المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "سيارات النجوم" أخر رفاهية.. المصريين يعشقون الألماني.. وميسي يشتري سيارة بـ32 مليون يورو

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 11:34 م
إبراهيم محمد- علي صلاح
طباعة
أصبحت كرة القدم من أكثر الرياضات التي تمنح لاعبيها الأموال الطائلة التي توفر لهم حياة مترفة، حتى إنها مكنتهم من شراء أغلى السيارات في العالم.

ويستعرض لكم"المواطن" في التقرير التالي: هوس لاعبي الكرة الأوروبية والمصرية في امتلاك السيارات الفارهة:

أولًا: لاعبو أوروبا:

امتد الصراع بين الغريمين التقليديين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من ملاعب كرة القدم إلى عالم السيارات، حيث دخل النجمان في مزايدة على أغلى سيارة في العالم، "فيراري 335 س".


1- ليونيل ميسي:

ونجح ليونيل ميسي في شراء أغلى سيارة في العالم بقيمة 32 مليون يورو، وهي سيارة "فيراري 335 إس" من طراز عام 1957 لمالكها الإيطالي أليساندرو بروتو".


2- كريستيانو رونالدو - لا فيراري "2 مليون إسترليني"


واحد من أفضل اللاعبين في العالم، ويمتلك رونالدو ما لا يقل عن 20 سيارة أنيقة من طراز فيراري، بورش، بي ام دبليو، أودي، أستون مارتن لامبورجيني.


3- صامويل إيتو – بوجاتي فيرون "1.55 مليون جنيه إسترليني":

يبدو أن لاعب تشيلسي السابق مكان يتقاضى راتب جيد للغاية خلال الفترة التي قضاها في نادي آنجي الروسي. فبجانب امتلاكه للسيارة بوجاتي فيرون، لديه أيضا "Aston Martin One – 77" التي يبلغ ثمنها 1.25 مليون جنيه إسترليني، وكذلك Maybach Xenatec وأستون مارتن V12 زاجاتو.


4- زلاتان ابراهيموفيتش - بورش سبايدر "616500 جنيه إسترليني"

زلاتان ابراهيموفيتش واحد من المهاجمين البارزين في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ويمتلك سيارة رياضية جميلة من طراز بورش سبايدر.


5- ديفيد بيكهام - رولز رويس فانتوم "350 ألف جنيه إسترليني"

في عام 2012، اشترى بيكهام رولز رويس الشبح. وهو يمتلك أيضا العديد من السيارات المختلفة من طراز فيراري، بي ام دبليو، بنتلي، أودي ومرسيدس.


6- مسعود أوزيل - فيراري 458 إيطاليا "169 ألف جنيه استرليني"

مسعود أوزيل هو واحد من أكثر اللاعبين أجرا في الدوري الانجليزي الممتاز، ويقود سيارة فيراري 458 ذات اللون الأزرق الداكن التي يبلغ ثمنها 169 ألف جنيه استرليني. وتعد واحدة من أفضل السيارات نظرا لتصميمها الرائع.

لم يقف هوس لاعبي الكرة الأوروبية على شراء السيارات فقط، بل وصل إلي لاعبي الكرة المصرية، خاصة مع رغبة لاعب الكرة المصرية في الظهور بالمظهر الأوروبي أمام جماهير الكرة المصرية، ولكن الاختلاف بين لاعبي الكرة المصرية والأوروبية في عملية امتلاك السيارات هو نوعية السيارات وتكلفتها.


ثانيًا: لاعبو مصر:


فتح النجم المصري محمود عبد المنعم "كهربا" ملف سيارات نجوم الكرة، بعد حصوله على سيارة من طراز "بنتلي كونتيننتال – جى تى"، وذلك من قبل "قيادة نادي اتحاد جدة"، المحترف ضمن صفوفه نجم المنتخب المصري، بعد تتويجه ببطولة كأس ولى العهد السعودي، بعدما سجل هدفا ناريا بشباك النصر خلال المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين بملعب الملك فهد الدولي بحضور 60 ألف مشجع.

ويقدر سعر "بنتلي" السيارة البريطانية الجديدة التي عرضت لأول مرة في حفل خاص أقيم فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بـ245 ألف دولار، أي بما يوازى 800 ألف ريال سعودي، وبالمصري حوالي 3 ملايين و760 ألف جنيه.

وعن مواصفات السيارة نجد أنها تأتى بمحرك توربيني مزدوج بسعة 6 لترات، يولد قوة 626 حصانا و820 "نيوتن/متر" من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 88 سرعات ينقل القوة إلى عجلات السيارة من خلال نظام دفع رباعي.

نجوم الكرة المصرية دخلوا عالم السيارات الفارهة بعدما أصبحت عقود الأندية الكبرى تصل لـ رقم الملايين، مما جعل الاحتراف أصبح مغارة على باب للنجوم.. فأصبحوا من أصحاب السيارات والفيلات.. بل وهناك منهم من يستهلك جزءاً كبيراً من دخله في لعبة السيارات.


1- نجوم الأهلي:

لاعبو القلعة الحمراء يحتلون رأس قائمة مالكي السيارات الفارهة، ويتربع على القمة بدون منازع الزئبقي محمد بركات والمعروف بإدمانه اقتناء السيارات الفارهة، وهو ما يتلخص في امتلاكه ثلاث سيارات وهى "جولف" و"بى إم دبليو الفئة السابعة" و"كيا سيراتو كوبيه"، ويهوى بركات تغيير سيارته كل فترة حتى لا يصاب بالملل، كما يقتنى محمد أبو تريكة نجم هجوم الفريق السابق سيارة "بى أم دبليو الفئة السابعة"، وأبو تريكة عكس بركات، حيث إنه لا يهوى تغيير السيارات إلا في حالات الضرورة، ويمتلك وائل جمعة "بورش 911".

أما حسام غالى قائد الفريق فيمتلك سيارة "مرسيدس"، كما يمتلك زميله عماد متعب هداف الفريق سيارة "المرسيدس CLS" الفارهة، والتي عرفت فى كليب المطرب راغب علامة منذ فترة، كما يمتلك شريف إكرامي حارس المرمى سيارة "أودى Q7"، ويمتلك أحمد عادل عبد المنعم "مرسيدس" ومحمد هاني سيارة "بى إم"، ورامي ربيعة "ميني كوبر"، وحسام عاشور "جيب شيروكى"، وصالح جمعة "مرسيدس C180"، ويمتلك عبد الله السعيد "هيونداى سنتافى"، ويمتلك إسلام الشاطر سيارة تويوتا سودا.


2- نجوم الزمالك:

نجوم القلعة البيضاء لا يقلون عن نظرائهم فى الأهلي، ويأتي أحمد حسام "ميدو" نجم الأبيض السابق، على رأس القائمة، فميدو الذى أثار ضجة عقب انضمامه لفريق أياكس أمستردام بامتلاكه سيارة فيرارى، عاد ليمارس الهواية في القاهرة بامتلاكه سيارة "بورش كايين"، كما يأتي الصقر أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك السابق في قائمة الأبرز بسيارته "الرانج روفر"، فيما يمتلك الثلاثي عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله ومحمود عبد الرازق شيكابالا سيارة "إنفينتى"، وعمرو زكى سيارة "بى أم دبليو"، ويمتلك عمر جابر لاعب الزمالك السابق وبازل السويسري الحالي سيارة "مرسيدس C180"، ومحمد عبد الشافي لاعب الأبيض وأهلي جدة السعودي الذي يمتلك سيارة "بى أم دبليو"، ويمتلك محمد ناصف سيارة "بى أم دبليو"، وأسامة إبراهيم سيارة "جيب شيروكي"، وإبراهيم عبد الخالق يمتلك سيارة من طراز بى ام دبليو.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads