المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوار| سكرتير عام بورسعيد يكشف موعد زيارة الرئيس السيسي

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 11:31 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
تستكمل «بوابة المواطن» الإخبارية؛ حوارها مع المهندس كامل أبو زهرة، سكرتير عام بورسعيد، والذي تطرقت فيه جميع الملفات الهامة والحيوية بمحافظة بورسعيد.

المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام بورسعيد
هنا فتح المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام بورسعيد قلبه لنافذتنا بكل حرية ويتحدث عن كافة مشروعات وقضايا المدينة الباسلة.

سمعنا عن زيارة قريبة للرئيس عبد الفتاح السيسي متي ستكون وما التفاصيل؟ 
نعم.. سيكون هناك زيارة قريبة في 25 من أبريل القادم.. يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بافتتاح مشروع أنفاق قناة السويس، والذي يعد نقلة نوعية كبرى في مصر، وذلك ضمن احتفالات بعيد تحرير سيناء 2019. 

وقال إن الرئيس السيسي سيفتتح 4 أنفاق كبرى بمحافظتي بورسعيد والاسماعيلية بواقع نفقين بكل محافظة ومركز خدمة المستثمرين، ضمن افتتاح عددًا من المشروعات الضخمة بقناة السويس التي تمثل تحول كبير في الاقتصاد المصري، لتنمية سيناء، كما كان قد أعلن اللواء كامل الوزير رئيس الإدارة الهندسية للقوات المسلحة افتتاح الرئيس لرابعة أنفاق كبرى أسفل قناة السويس تربط بين الجانب الغربي والشرقي وافتتاح خمسة كباري عائمة.
 
حدثنا عن المشروعات القائمة الآن ببورسعيد ومتى سيتم الانتهاء منها؟ 
هناك العديد من المشروعات القومية الهامة مثل حقل ظهر للغاز الطبيعي غرب بورسعيد، والذي غير من تلك المنطقة، وستصبح مستقلًا أكثر تقدمًا؛ حيث قامت شركات البترول والواقعة في نطاق حي العرب، بالمشاركة المجتمعية في تطوير المناطق المحيطة بشركاتهم. 

وأضاف أنه سيتم الآن من خلال تلك الشركات إنشاء وحدة صحية في قرية المناصرة، ومزارع سمكية غرب المحافظة، ووحدات صحية ومركز شباب بالحي الإماراتي بالجنوب. 
سكرتير عام بورسعيد
سكرتير عام بورسعيد
نرى جميعًا ما يتم من أعمال رصف للطرق وتكسير بجميع الشوارع متى ستنتهي؟ 
أننا نعمل على إعادة تطوير ورفع كفاءة بكافة الشوارع والميادين علي اعلي مستوي، ونموذج لذلك ما تم بشارعي نهضة مصر، ومصطفى كامل المحيط بمبنى القبة التابع لهيئة قناة السويس، وسيتم الانتهاء منها جميعًا نهاية شهرأبريل القادم ان شاء الله. 

أعياد الربيع وشم النسيم 2019
مع قرب الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم 2019م.. ولبورسعيد بالطبع طبيعة خاصة ما هي الاستعدادات؟ 
إن هناك استعدادات مكثفة من محافظة بورسعيد من الآن لتلك المناسبة التي يتوافد فيها الكثير من رواد المحافظات الاخرى للاحتفال بها في محافظة بورسعيد ذات الطبيعة الخاصة من حيث إقامة المهرجانات المميزة على انغامالسمسمية وعمل الأولمبياد – تماثيل من القماش لأشهر الشخصيات خلال العام- وغيرها. 

وأضاف، أنه سيتم رفع درجة الاستعدادات إلى القصوى خلال أيام الاحتفال بـ شم النسيم 2019، كما تم القضاءعلى الظاهرة السلبية التي كانت تتم كل عام من خلال حرق دُمي الأولمبي في الشوارع والميادين نظرًا لتوصيل خطوط الغاز الطبيعي لمعظم العقارات في الأحياء ببورسعيد. 

وأوضح، كما تم فتح أسوار جميع الحدائق أمام المواطنين والضيوف بالمجان، من خلال المبادرة التي اطلقها محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، «حدائق بلا أسوار»، وتطوير معظم الحدائق بشكل جمالي وحضاري. 

وتابع، كما يتم تطوير القرى السياحية التابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد، مشيرًا إلى أن الشاطئ البحر أصبح مختلفًا عما سبق بعد ما شهده من تطوير، عقب مبادرة محافظ بورسعيد والتي تم تأجير قطع اراضي بالشاطئ للشباب الذين تنافسوا على إظهاره بأحسن ما يكون. 

أما عن توفير الخبز والسلع الغذائية المخصصة شم النسيم 2019 من الأسماك بمختلف أنواعها، لاسيما التي يتم تمليحها «الفسيخ».

وأضاف سكرتير عام بورسعيد،  أن محافظة بورسعيد تنعم منذ تطبيق منظومة تحرير الخبز الجديدة توفر رغيف العيش في جميع المخابز بالأحياء، وبجودة عالية، مع زيادة الرقابة التموينية علي كافة المخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية. 
ماذا عن الاستعدادات لشهر رمضان المعظم؟ 
بالنسبة لشهر رمضان المعظم وهو من احب الشهور لقلوبنا جميعًا لما فيه من روحانيات كبيرة، يتم تكثيف الاستعدادات له ؛ حيث سيتم إقامة معرضين «أهلا رمضان» هذا العام لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين لاسيما محدودي الدخل. 

وأوضح أنه سيتم اقامة احد المعرضين بمكانه المعهود كالعام السابق في منطقة الحرية بحي المناخ، والآخر سيقام بمدينة بورفؤاد، وسيتم تحديده مكانه والإعلان عنه قريبًا. 

وأشار إلى أنه إلى جانب المعرضين، هناك منافذ بيع السلع الغذائية المخفضة التابعة للقوات المسلحة، وللشرطة، في جميع الأحياء لتوفير المواد الغذائية بسعر التكلفة ولا يوجد اي عجز بفضل الله في بورسعيد. 

وتابع سكرتير عام بورسعيد، أنه تم ايضًا توفير اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة من خلال منافذ بيع اللحوم حوالي 6 منافذ تابعة لمحافظة بورسعيد أحدها بمدينة بورفؤاد، ويتم توريد اللحوم من مشروع تربية الماشية، حيث يتم ذبح المواشي بمذبح المجزر الأهالي وتباع جميعها بأسعار مخفضة. 

ما رأيك في التعديلات الدستورية 2019؟ 
ومن خلال «بوابة المواطن» الاخبارية، أُعلِن عن موافقتي على إجراء التعديلات الدستورية 2019، وأحث المواطنينعلى الموافقة على تلك التعديلات الدستورية 2019، فهناك الكثير من المشروعات التنموية العملاقة التي تمت وما زالت تتم علي أرض مصر. 

وأضاف نحن ندعم القيادة السياسية لتكملة مسيرة التنمية في ظل استقرار وأمن تنعم به مصر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام منصبه كرئيسًا للجمهورية. 

وأوضح أن هناك مشروعات قومية استثمارية تنعم به مصر، لاسيما بمحافظة بورسعيد، قاطرة التنمية؛ في منطقة شرق بورسعيد تم الانتهاء من احد الارصفة البحرية بطول 5 كيلو مترًا وتم تصدير أول شحنة خلال الأسبوع الماضي من خلال تدشين الرصيف البحري، وإنشاء أكبر منطقة صناعية بالمنطقة تعد نقلة نوعية كبرى للمشروعات الصناعية في مصر. 

وما زال هناك الكثير والكثير من المشروعات والخطط الاستثمارية التي تحتاج منا جميعًا تضافر الجهود لتكملة مسيرة التنمية. 
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads