المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| استعدادات بورسعيد لـ«شم النسيم 2019».. دمي الألمبي وأنغام السمسمية

الإثنين 01/أبريل/2019 - 01:35 م
شم النسيم 2019 في
شم النسيم 2019 في بورسعيد
جهندا عبد الحليم
طباعة
كشف المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام بورسعيد، عن استعدادات المحافظة لـ شم النسيم 2019، بالتزامن مع قرب الاحتفال بأعياد الربيع.

شم النسيم 2019 في بورسعيد
وأكد سكرتير عام بورسعيد في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» الاخبارية، وجود استعدادات مكثفة من محافظة بورسعيد من الآن لاحتفالات أعياد الربيع وشم النسيم 2019.
 

وأوضح أن الكثير من رواد المحافظات الأخرى يتوافدون على بورسعيد للاحتفال بـ شم النسيم فيها، نظرًا لطبيعتها الخاصة، من حيث إقامة المهرجانات المميزة على أنغام السمسمية وعمل الألمبي «دُمى مصنوعة من الأقمشة لأشهر الشخصيات خلال العام»- وغيرها من الاحتفالات المعروفة عن المحافظة.

كما أشار إلى أنه سيتم رفع درجة الاستعدادات القصوى خلال أيام الاحتفال بـ شم النسيم 2019، كما سيتم العمل على القضاء على الظاهرة السلبية التي كانت تتم كل عام من خلال حرق دُمى «الألمبي» في الشوارع والميادين، نظرًا لتوصيل خطوط الغاز الطبيعي لمعظم العقارات في الأحياء ببورسعيد.


ولفت المهندس كامل أبو زهرة، إلى أنه تم فتح أسوار جميع الحدائق أمام المواطنين والضيوف بالمجان، من خلال مبادرة أطلقها محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان تحت عنوان «حدائق بلا أسوار»، وتطوير معظم الحدائق بشكل جمالي وحضاري.

وأضاف أنه يتم تطوير القرى السياحية التابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد، مشيرًا إلى أن شاطئ البحر أصبح مختلفًا عما سبق بعد ما شهده من تطوير عقب مبادرة محافظ بورسعيد، التي تم خلالها تأجير قطع أراضي بالشاطئ للشباب الذين تنافسوا على إظهاره بأحسن ما يكون.

أما عن توفير الخبز والسلع الغذائية المخصصة لـ شم النسيم 2019 من الأسماك بمختلف أنواعها لاسيما التي يتم تمليحها «الفسيخ»، قال المهندس كامل أبو زهرة أن المحافظة تنعم منذ تطبيق منظومة تحرير الخبز الجديدة بتوفر رغيف العيش في جميع المخابز بالأحياء، وبجودة عالية، مع زيادة الرقابة التموينية علي كافة المخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية.

اقرأ أيضًا: موقف سكرتير عام بورسعيد من التعديلات الدستورية 2019: ندعم القيادة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads