المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأجزاء المحذوفة من مادة الدراسات الاجتماعية للابتدائية 2019

الإثنين 01/أبريل/2019 - 11:13 ص
سلسبيل سعيد
طباعة

يبحث الطلاب عن الأجزاء المحذوفة من مادة  الدراسات الاجتماعية للابتدائية والإعدادية ، عقب قرار وزارة التربية والتعليم بتخفيف المناهج.


الأجزاء المحذوفة من مادة الدراسات الاجتماعية

وجاءت الأجزاء المحذوفة من مادة الدراسات الاجتماعية للابتدائية بشكل مبدئي كالتالي:

الصف الرابع الابتدائي : الوحدة الرابعة مظاهر الحضارة المصرية  القديمة:( الدرس الثالث الحياة الاجتماعية،  الدرس الرابع الحياة الاقتصادية).


الصف الخامس الابتدائي: الوحدة الثالثة شخصيات وأحداث في عصر الدولة المستقلة :( الدرس الثالث صلاح الدين الأيوبي الدولة الإيوبية، الدرس الرابع سيف الدين قطز دولة المماليك).


الأجزاء المحذوفة للصف السادس الابتدائي

وجاءت الأجزاء المحذوفة للصف السادس الابتدائي كالتالي : الوحدة الثانية البيئة الساحلية : ( الدرس الثاني الخصائص المكانية للبيئة الساحلية، الدرس الثالث الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الساحلية).


وجاءت الأجزاء المحذوفة في مادة الدراسات الاجتماعية للابتدائية في شكل مقترح من مكتب تنمية مادرة الدراسات الاجتماعية.

اقرأ أيضا .. التربية والتعليم عن الأجزاء المحذوفة من الإبتدائية: نراعي هذا الأمر

وعلى جانب أخر كانت وزارة التربية والتعليم لفتت إلى أنه  لم يتم تخفيف المنهج للصف الثالث الإعدادى لأنه صف دراسى يعتبر نهاية مرحلة تعليمية وأيضا لظروف بعض المديريات كونها قامت بوضع أسئلة الامتحانات.

 

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إن الأجزاء المحذوفة من المناهج لن يتم وضع أسئلة منها في الامتحانات، مؤكدًا على أنه سيتم نشر الأجزاء المحذوفة بشكل نهائي عبر الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الأنترنت، بجانب التعميم في نشرة إلى مديريات التربية والتعليم والمدارس.


ويأتي هذا في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم للتخفيف عن الطلاب؛ مع مراعاة جعل موضوعات للقراءة دون وضعها في الامتحانات النهائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads