المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معرض الإسكندرية للكتاب 2019| «السيسي»: التعليم الأزهري غير معترف به

الإثنين 01/أبريل/2019 - 11:26 ص
مريم حسن
طباعة
أكد وسيم السيسي عالم مصريات، على هامش فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب 2019، أن المجتمع المصري يعاني من عدم توحيد التعليم.

 معرض الإسكندرية للكتاب 2019
وقال عالم المصريات خلال ندوة «المسكوت عنه في التاريخ» المنعقدة على هامش فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب 2019 في مكتبة الإسكندرية، أنه يوجد لدينا 40% تعليم أزهري.

وأشار إلى أنه عندما كان عضوًا في لجنة الـ50؛ طالب بأن تقتصر الكليات الأزهرية على التعاليم الدينية فقط، وباقي الكليات الجامعية تتبع المجلس الأعلى للجامعات، لافتًا إلى أن الجامعات الأوروبية لا تعترف بالتعليم الأزهري، لأنه قائم على التفرقة والتمييز.

اقرأ أيضًا: بالفيديو .."السيسي": المرأة المصرية القديمة كانت تقدم لزوجها "البيرة" يوميا

وأكد عالم المصريات أن التعليم في مصر في جميع مراحله قائم على الحفظ والصم، لذا التعليم في حاجة إلى حاكم شجاع يعمل على توحيده، متابعًا «ربنا ينتقم من كل وزراء التربية والتعليم المصريين معلموناش التاريخ كما يجب، أي ثورة تقوم في أي بلد إذا لم يكن أساسها التعليم فلن تنجح».

وأضاف أن التعليم يعلمنا كيف نبدع ونفكر، لافتًا إلى أنه لا يمكن تحرير العقل إلا من خلال التحرر من عدة أصنام أهمها المفاهيم الشائعة في الجنس البشري كله، والخروج من الكهف الخاص به، فنحن ضحايا للألفاظ الدارجة حاليًا.

كما لفت وسيم السيسي إلى أن الكثير من المؤرخين اعتادوا على إظهار الإنجازات وإخفاء الانتكاسات، قائلًا «لا نذكر من التاريخ إلا ما نريد ونخفي منه ما لا نريده، رغم أن تعلمنا من هزيمة 67 جعلنا ننتصر في 73».

اقرأ أيضًا: معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019 يكشف «سر اللحظات الأخيرة»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads