المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل خطة الاستيطان الإسرائيلي داخل الجولان

الإثنين 01/أبريل/2019 - 11:48 ص
سها البغدادى
طباعة
قررت الحكومة الإسرائيلية تنفيذ خطة الاستيطان الإسرائيلي داخل الجولان، وذلك إلى بناء عشرات آلاف الوحدات السكنية لاستيعاب 250 ألف يهودي بحلول عام 2048 والذى يتزامن مع مئوية لتأسيس الدولة العبرية.


وجاءت خطة الاستيطان الإسرائيلي داخل الجولان بعد أسبوع من إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السوري المحتل، الإحتلال يكشف عن خطة تكثيف الاستيطان فى الجولان السوري المحتل

وموقع مكان الإسرائيلي عن خطة الاستيطان الإسرائيلي داخل الجولان التى تخطط إلى تكثيف الاستيطان في هضبة الجولان السوري المحتل.

وتتضمن خطة الاستيطان الإسرائيلي داخل الجولان التى وضعتها وزارة الإسكان الإسرائيلية بالتعاون مع جهات معنية إنشاء مستوطنتين جديدتين في الجولان، إلى جانب بناء 30000 وحدة استيطانية في مستوطنة كتسرين، وتشمل الخطة الصهيونية توفير عشرات الآلاف من فرص العمل، إلى جانب الإهتمام بالبنية التحتية المتعلقة بالمواصلات.

وتستهدف خطة الاستيطان الإسرائيلي داخل الجولان العمل على تطوير القطاعات المتقدمة، وتطوير شبكات المواصلات وربطها بشبكات طرقات ومواصلات أخرى في شمال دولة الإحتلال، وتشمل القطارات والمطارات.

وتنتوي الحكومة الإسرائيلية تنمية المشاريع السياحية ودعم وتشجيع السياحة، وتجهيز مسطحات الأراضي لمشاريع التطوير والبناء السياحي والتجاري والسكني.

هذا إلى جانب تطهير 80 ألف دونم من الألغام حيث يستمر تطبيق الخطة إلى عام 2048،حيث يتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العبرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads