المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيس بوك يطلق زرا جديدا «لماذا أرى هذا المنشور؟»

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 11:02 ص
ساره نويجي
طباعة
يلاحظ الكثير من مستخدمي «فيس بوك» ظهور إعلانات متعددة مطابقة بنسبة كبيرة للغاية لما يهتمون به على صفحاتهم، الأمر الذي أثار موجة من التساؤلات عن كيفية إدارة هذه الخاصية.

فيس بوك يطلق زرا جديدا «لماذا أرى هذا المنشور؟»
ومع الانتقادات المتزايدة لصفحة التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك، شهد بعض مستخدمي الموقع اليوم إضافة زر جديد «لماذا أرى هذا المنشور؟»، والذي سيتيح للمستخدمين معرفة ما أثر على خوارزميات الموقع، والمسئولة عن ظهور محتوى بعينه من الإعلانات لدى كل مستخدم.

اقرأ أيضًا: صراع الفيس بوك والواتس آب مازال مستمر

بريطانيا أول المستخدمين:
وأتاح موقع فيس بوك الميزة الجديدة لبعض المستخدمين في بريطانيا اليوم، في حين أنه سيتم طرحها بالكامل بحلول 2 من مايو المقبل، وبإمكان المستخدمين العثور على زر «لماذا أرى هذا المنشور؟» في القائمة المنسدلة التي تظهر أعلى يمين كل منشور في الأخبار.

اقرأ أيضًا: اقتراحات مارك زوكربيرج لشركة فيس بوك\

ما يقدمه الزر:
ومن المنتظر أن تقدم الأداة عبارات مثل: «لقد علقت على المشاركات التي تحتوي على صور من هذا النوع أكثر من أنواع الوسائط الأخرى»، كما سيسمح الموقع الآن للناس بمعرفة ما إذا كانت التفاصيل في ملفهم الشخصي على فيسبوك مطابقة لتلك الموجودة في قاعدة بيانات المعلن أم لا.

ويعد هذا الزر خطوة لتعرف إذا ما كانت بعض أنشطتك على الإنترنت، مثل الموقع المختلفة التي تدخلها باستمرار تؤثر في ظهور إعلانات معينة لديك.

اقرأ أيضًا: «فيسبوك» يُسقط صاحب مركز تعليمي يمنح شهادات مزورة بكفر الشيخ

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads