المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد معاناة لـ 4 أشهر .. مؤشر دبي العام يعود للارتفاع

الإثنين 01/أبريل/2019 - 08:44 م
ايمان سعيد
طباعة
استعاد مؤشر دبي العام، مستواه من جديد بعد حالة ركود تامة لـ 4 أشهر، حيث تمكن من الارتفاع بأكثر من 2.4 % فى ختام تعاملات اليوم الاثنين 1 أبريل 2019.

مؤشر دبي العام
نجح مؤشر دبي العام في تجاوز 2697 نقطة بفضل البنوك، حيث قفز ليسجل أعلى مستوى منذ 4 شهور بفضل مكاسب أسهم بنك الإمارات دبي الوطني.

هذا وارتفع سعر سهم بنك الإمارات دبي الوطني أكبر مصرف في الإمارة بحوالى 4.5 % ليسجل أعلى مستوياته منذ 10 شهور.

وبالتالى شهد مؤشر بورصة دبى اليوم الاثنين 1 أبريل ارتفاعاً واسعاً بقيادة سهم بنك الإمارات دبي الوطني مع استعداد إحدى شركاته للإدراج في بورصة لندن.

من جانبها كشفت شركة نتورك انترناشيونال لحلول المدفوعات التابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني أن حجم الأسهم المعروضة في طرحها العام الأولي، من المنتظر أن يتم تسعيرها في نطاق 395-465 بنسا للسهم، حت تصبح قيمتها تتراوح بين 1.9 مليار و2.3 مليار جنيه استرليني (2.5-3 مليارات دولار).

كما يقفز بنك الإمارات دبي الوطني الذى يعد المساهم الرئيسي في الشركة، حيث يملك فيها حصة تبلغ نحو 51 %، ويقفز أيضا سعر سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، 4 %.

وومن المقرر أن يتم تداول صكوك الادخار الصادرة عن الشركة بآلية متطورة وفعالة يوفرها سوق دبي المالي عبر شركات الوساطة المعتمدة لديه، بينما المؤشر العام لسوق مال أبوظبي شهد انخفاضاً بحوالى 0.4 % لينزل إلى حوالى 5055 نقطة بسبب البنوك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads