المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| سالي عبد السلام عن اللغة العربية في الإذاعة: «رايحة في داهية»

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 12:27 م
زينب مصطفى
طباعة
كشفت الإذاعية سالي عبد السلام، عن ضعف اللغة العربية في الإذاعة والمجتمع المصري بشكل عام، مؤكدة أن اللغة المتواجدة الآن في الإذاعة تسير في اتجاه غير صحيح.

اللغة العربية في الإذاعة
وعلقت سالي عبد السلام في برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على وضع اللغة العربية في الإذاعة، قائلة «اللغة العربية دلوقتي رايحة في داهية».

وأضافت «الجيل القديم من هيئة الإذاعة شاف كل حاجة حلوة، وإحنا شفنا حاجات كلها غريبة، ورحنا في داهية.. احنا لبسنا في حيطة».

كما أشارت خلال برنامج الحكاية، إلى أن العمل الإذاعي الآن يسعى لجذب المواطنين من خلال السوشيال ميديا التي تساعد كثيرًا في تحقيق النجاح.


وتأتي هذه الاستضافة التي شاركت فيها الإذاعية أمينة صبري وخالد عليش أيضًا في إطار الفارق بين الإذاعة قديمًا والإذاعة حديثًا، حيث أكدت «أمينة» أنه لابد من وجود تطوير داخل الإذاعة المصرية، ولكن وفقًا لقواعد وضوابط.

وعلى هامش اللقاء تحدث كلًا من الإذاعية سالي عبد السلام وخالد عليش، والإذاعية أمينة صبري، عن تطوير اللغة المستخدمة داخل الإذاعة المصرية، والفارق الكبير الذي حدث في السنوات الأخيرة عن اللغة العربية، حيث كانت اللغة العربية العذبة تقدم داخل الإذاعة المصرية.

واستضاف برنامج الحكاية مؤخرًا، الشاعر فاروق جويدة، للحديث عن الشعر المصري، والتطورات المتواجدة داخل الشارع المصري، الذي طالب الدولة بالاهتمام بملف الثقافة والتحرك في ملف تجديد الخطاب الديني، موضحًا أن مصر ولادة، وبالتأكيد يوجد بها نماذج موهوبة، «عاوزين وزير زى كامل الوزير للثقافة».


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads