المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أكلتك عندنا| اعرفي طريقة عمل الفتة بالخل والثوم

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 12:03 م
أكلتك عندنا - الفتة
أكلتك عندنا - الفتة بالخل والثوم
ندى محمد
طباعة
يستمتع أفراد العائلة بتناول الفتة بالخل والثوم وصفاته المختلفة، وهو ما وقع عليه الاختيار في أكلتك عندنا، لتقديم إحدى وصفاتها اللذيذة والغنية بالعديد من الفوائد

أكلتك عندنا - الفتة بالخل والثوم
وسنقدم لكم وصفة جديدة في أكلتك عندنا اليوم، لعمل الفتة بالخل والثوم، فتعد هذه الوصفة من الوصفات المصرية الذي يحبوها المصريين فهي جزء لا يمكن تجاهله لإضفاء مذاق شهي ومميز على مائدتك.

المقادير: 
كوب ونصف أرز مغسول - خبز ناشف مقطع قطع صغيرة
4 ملاعق كبيرة ثوم مفروم -صلصة طماطم
زبدة للأرز وتحمير الثوم - شوربة لحمة
نصف كوب خل - كيلو لحمة
بصلة متوسطة لسلق اللحم - حبهان
مستكة - ورق لورا - ملح وفلفل أسود

اقرأ أيضًا: أكلتك عندنا| طريقة عمل حلقات البصل بالموتزاريلا

طريقة التحضير:
1- قومي سيدتي بسلق اللحمة بعد تقطيعها فى ماء مغلى ثم يمكنك أن تضيفي إليها الحبهان وورق اللورا والمستكة وبصلة متوسطة، ونترك الإناء على النار حتى تمام نضج اللحمة مع الحرص على ازالة الريم الأسود فوق وجه اللحمة.

2- ثم جهزي الأرز بوضع زبدة فى إناء ثم نضيف الأرز مع الشوربة المناسبة لكمية الأرز ونتركه حتى يغلى ثم نهدئ النار ونتركه حتى ينضج.

3-نجهز الخبز المحمص ونقوم بتقطيعها لقطع صغيرة فى طبق عميق.

4-لتجهيز صلصة الفتة نضع السمن ثم نضيف الثوم المفروم ونحمره حتى يصبح ذهبى اللون ونضيف الخل، ونتركهم يغلو معًا ثم نضيف عصير الطماطم ونتركها تتصلصل وتثقل ونضيف الملح والفلفل الأسود ثم نضيف مغرفتين من شوربة اللحم لتغلى مع الصلصة ونزيلها من النار ونتركها جانبًا.

5-نقوم بوضع الخبز المقطع فى أسفل الصينية ونقلبه بقليل من الصلصة ثم نضيف شوربة اللحم حتى يتشربها الخبز ونضع الأرز بعد نضجه ونفرده ثم نضع الفلفل الأسود فوقه، ونضع بقية الصلصة على وجه الصينية ونضع قطع اللحم فوق صينية الفتة وبالهنا والشفا.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads