المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يضع شرطًا للموافقة على رحيل «مؤمن زكريا»

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 11:07 ص
محمد حبيب
طباعة
إنتقل مؤمن زكريا لاعب الأهلي إلى نادي أحد السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، وذلك قبل أن يتم فسخ عقده قبل إنتهاء مدة إعارته.

انتقال مؤمن زكريا لأحد السعودي ثم فسخ التعاقد معه
وافق مجلس القلعة الحمراء على إعارة مؤمن زكريا لاعب الأهلي إلى نادي أحد السعودي، لمدة ٦ أشهر، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، حيث حصل الأهلي على مقابل مادي ١٥٠ ألف دولار، قيمة إعارة زكريا للنادي السعودي.
وخرج مؤمن زكريا لاعب الأهلي من حسابات الجهاز الفني للأهلي هذا الموسم، بقيادة مارتن لاسارتي، حتى أنه لم يُشارك إلا في دقائق قليلة، كما لم يتم قيده في قائمة الفريق الإفريقية يناير الماضي.

وكان الأهلي قد وافق على إعارة اللاعب، لعدم الاستفادة منه هذا الموسم في ظل تعاقد الأهلي مع لاعبيين آخريين بكفاءه أعلى في نفس مركزه، وجاء القرار في مصلحة اللاعب في المرتبة الأولى، حتى يحظى اللاعب بفرصة للمشاركة ليثبت نفسه للجهاز الفني للنادي الأهلي، ويستعيد مستواه المعهود، ومن ثم تأتي مصلحة النادي في الاستفادة من مبلغ الإعارة.
ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث قرر نادي أحد فسخ التعاقد مع مؤمن زكريا بصورة ودية، وأكد سعود الحربي رئيس النادي، أن اللاعب غير جاهز فنيًا وبدنيًا في الفترة الحالية، ولن يستفيد النادي من استمراره.

يذكر أن مؤمن زكريا لاعب الأهلي  قد خاض من قبل رحلة احتراف قصيرة، مع نادي أهلي جدة السعودي، حيث لعب معه 17 مباراة سجل خلالها ستة أهداف وساهم في 3 أهداف أخرين، ولم يتقدم النادي السعودي بعرض لشراء زكريا نهائيًا من الأهلى.

سيد عبدالحفيظ يعقد جلسة مع مؤمن زكريا لحسم موقفه من عرض فنلندا
وعاد مؤمن زكريا لاعب الأهلي للقاهرة قادمًا من السعودية، بعد فسخ عقده مع أحد السعودى قبل انتهائه بنهاية الموسم الجارى، فى الوقت الذى تلقى الأهلى عدة عروض لاستعارة اللاعب من دوريات لازال باب القيد فيها مفتوحًا، أبرزها من الدورى الفنلندى.

وعقد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي لأهلى، جلسة حاسمة مع مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق وأحمد يحيى وكيل أعماله، خلال شهر مارس الماضي لتحديد مصيره فى المرحلة المقبلة، سواء بالموافقة على رحيله لأحد الأندية الفنلندية حتى نهاية الموسم، أو الاستمرار فى التدريب مع الفريق.

وقال سيد عبد الحفيظ: إنه تلقى اتصالات من أندية فى الدورى الفنلندي، ترغب فى التعاقد مع مؤمن زكريا، لاعب الفريق، وأن الأمور ستحسم خلال الأسبوع الجارى بعد إنهاء كل التفاصيل والوصول إلى اتفاق نهائى بشأن إعارته والنادى الذى سيلعب له.

وشدد مدير الكرة بالأهلي، على أن مصلحة مؤمن زكريا تأتى فى مقدمة اهتمام النادي، وأن العروض التى تلقاها فى الفترة الأخيرة يتم دراستها؛ من أجل الوصول إلى اتفاق يأتي في مصلحة اللاعب.

الأهلي يشترط للموافقة على إعارة مؤمن زكريا 
وافق جهاز الكرة بالأهلي، تحت قيادة المدير الفني مارتن لاسارتي، على إعارة مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق لفنلندا، دون الحصول علي مبلغ مالي؛ وذلك للوقوف بجانب اللاعب فى أزمته الأخيرة.

وحددت إدارة الأهلي شرطًا وحيدًا لإتمام الإعارة، وهو انتهاءها في شهر أغسطس بدلًا من استمرار اللاعب حتي نهاية المسابقة في فنلندا ١٢ اكتوبر، وذلك لتكون إدارة القلعة الحمراء قادرة على قيده في قائمة الأهلي بالموسم الجديد.

ويفكر مؤمن زكريا جديًا فى البقاء داخل الأهلى والاكتفاء بالتدريب لحين فتح باب القيد الصيفي، لعدم رغبته فى الانتقال للدورى الفنلندى، ويتم تجميده كما حدث مع النادى السعودى.

اقرأ أيضًا: الأهلي: لن نتخلى عن مؤمن زكريا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads