المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات تركيا المحلية| إعادة فرز الأصوات في 8 دوائر باسطنبول

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 10:30 ص
انتخابات تركيا المحلية
انتخابات تركيا المحلية
نور مقلد
طباعة
صرحت اللجنة العليا للانتخابات أنها ستقوم بإعادة فرز الأصوات في 8 دوائر بـ اسطنبول في انتخابات تركيا المحلية؛ بسبب تقدم أحد الأحزاب على مرشح حزب العدالة والتنمية.

انتخابات تركيا المحلية
واشتكى المسئولين في حزب العدالة والتنمية أحد الأحزاب المرشحة في انتخابات تركيا المحلية، وعلى رأسهم علي إحسان ياووز نائب رئيس الحزب من وجود العديد من المخالفات، والتي وصفها بأنها لا مثيل لها.

وسجل حوالي 17 ألفًا و410 صوتًا من حوالي 309 صندوقًا انتخابيًا في مدينة اسطنبول لصالح أحزاب أخرى كانت مشاركة خلال الانتخابات المحلية.


وذكر علي إحسان ياووز خلال مؤتمر صحفي تم عقده في اسطنبول أن رئيس الصندوق وأعضاء اللجنة المشرفة على التصويت يقومون بالتوقيع على الجداول الخاصة بعد فرز الأصوات، ثم يتم نقل بيانات الأصوات إلى محضر نتائج التصويت وإطلاع الأحزاب على هذه الأرقام تباعًا.

وأضاف أنه تم تسجيل الأصوات في خانات أحزاب أخرى، ونتيجة لذلك تم تسجيل حوالي 17 ألف و410 من أصوات الناخبين والتي فرزت من 309 صناديق في خانات أحزاب أخرى، في الوقت الذي كان من المفترض أن يتم التسجيل في خانة حزب العدالة والتنمية".


وقام «ياووز» برصد أعداد الأصوات الباطلة والتي كانت مرتفعة بشكل كبير في المراكز الانتخابية المتصدرة أصوات حزب العدالة والتنمية باسطنبول في تركيا.

وعلق على هذه الأحداث، قائلًا «إننا جميعًا واثقون من بياناتنا، وبالنظر إلى هذه البيانات نجد أن حزب العدالة والتنمية يحتل مكانة كبيرة في مدينة اسطنبول الكبرى».

وكان أكد بعض المراقبون الدوليون أن الانتخابات التركية المحلية التي تُجري منذ الأحد الماضي، تعتبر مقياسًا لسقوط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads