المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات تركيا المحلية| إعادة فرز الأصوات في 8 دوائر باسطنبول

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 10:30 ص
نور مقلد
طباعة
صرحت اللجنة العليا للانتخابات أنها ستقوم بإعادة فرز الأصوات في 8 دوائر بـ اسطنبول في انتخابات تركيا المحلية؛ بسبب تقدم أحد الأحزاب على مرشح حزب العدالة والتنمية.

انتخابات تركيا المحلية
واشتكى المسئولين في حزب العدالة والتنمية أحد الأحزاب المرشحة في انتخابات تركيا المحلية، وعلى رأسهم علي إحسان ياووز نائب رئيس الحزب من وجود العديد من المخالفات، والتي وصفها بأنها لا مثيل لها.

وسجل حوالي 17 ألفًا و410 صوتًا من حوالي 309 صندوقًا انتخابيًا في مدينة اسطنبول لصالح أحزاب أخرى كانت مشاركة خلال الانتخابات المحلية.


وذكر علي إحسان ياووز خلال مؤتمر صحفي تم عقده في اسطنبول أن رئيس الصندوق وأعضاء اللجنة المشرفة على التصويت يقومون بالتوقيع على الجداول الخاصة بعد فرز الأصوات، ثم يتم نقل بيانات الأصوات إلى محضر نتائج التصويت وإطلاع الأحزاب على هذه الأرقام تباعًا.

وأضاف أنه تم تسجيل الأصوات في خانات أحزاب أخرى، ونتيجة لذلك تم تسجيل حوالي 17 ألف و410 من أصوات الناخبين والتي فرزت من 309 صناديق في خانات أحزاب أخرى، في الوقت الذي كان من المفترض أن يتم التسجيل في خانة حزب العدالة والتنمية".


وقام «ياووز» برصد أعداد الأصوات الباطلة والتي كانت مرتفعة بشكل كبير في المراكز الانتخابية المتصدرة أصوات حزب العدالة والتنمية باسطنبول في تركيا.

وعلق على هذه الأحداث، قائلًا «إننا جميعًا واثقون من بياناتنا، وبالنظر إلى هذه البيانات نجد أن حزب العدالة والتنمية يحتل مكانة كبيرة في مدينة اسطنبول الكبرى».

وكان أكد بعض المراقبون الدوليون أن الانتخابات التركية المحلية التي تُجري منذ الأحد الماضي، تعتبر مقياسًا لسقوط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads