المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شوقي» يرد على أولياء الأمور بشأن ملاحق امتحانات أولى ثانوي 2019

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 01:30 م
امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي 2019
سمر جمال
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد الملاحق في امتحانات أولى ثانوي 2019، وذلك بعد تأدية الطلاب الامتحانات التجريبية الإلكتروني.

امتحانات أولى ثانوي 2019
وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات أولى ثانوي 2019 لا يوجد بها ملاحق، قائلًا «أعلنا أن الطلاب سيؤدون امتحانين نهاية الترم من العام الدراسى الحالى، وهذا كل ما فى الأمر، و إذا حصل الطالب على درجات نجاح ليس ضروريًا أن يخوض الثاني».

وجاء هذا كرد لـ طارق شوقي على استفسارات أولياء الأمور حول الامتحان الرابع للصف الأول الثانوي، حيث أكدوا أنه يشبه الملحق لمن رسب فى الامتحان الثالث، وذلك من خلال «جروب أدعم طارق شوقي على الواتس آب».


وقال وزير التعليم «المواعيد مزدحمة بسنوات نقل وثانوية عامة وإجازات وكأس الأمم ورمضان وبالتالى نبذل ما نستطيع وعلينا جميعا تفهم صعوبة الجدولة فى ظل كل هذه الظروف».

ونفت وزارة التعليم فيما سبق، صحة الأنباء المتداولة حول تأجيل امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى إلى ما بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، موضحة أن قطاع التعليم لم يضع جدول الامتحانات حتى الآ ليتم التحدث عن تأجيلها.

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحرى الدقة فيما يتم نشره، وعدم الترويج للشائعات، حيث أنه لاحقت وزارة التربية والتعليم العديد من الشائعات خلال الفترة الماضية خاصة في ظل امتحانات أولى ثانوي التجريبية. 

اقرأ أيضًا: وزير التربية والتعليم: معالجة مشكلات امتحانات أولى ثانوي من أول يوم

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads