المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري يرحب بـ«استقالة بوتفليقة»

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 03:28 م
استقالة بوتفليقة
استقالة بوتفليقة
نور مقلد
طباعة
قابل حزب التجمع الوطني الديمقراطي، قرار استقالة بوتفليقة الرئيس الجزائري، بترحيب شديد، ويعد هذا الحزب ثاني أكبر حزب في الجزائر.

استقالة بوتفليقة
وأكد حزب التجمع الوطني الديمقراطي، أنه شعر بارتياح بعد استقالة بوتفليقة من الرئاسة، وفقًا لما نشرته وكالات الأنباء.

وأشار الحزب خلال بيان أصدره، إلى أن الموقف القوي الذي اتخذه الجيش الجزائري، ساهم بشكل كبير للوصول إلى هذا الحل الدستوري الموفق، مؤكدًا عن دعمه الكامل للجوء إلى تطبيق المواد رقم 7 و8 و102 من الدستور؛ لحل الأزمة السياسة للبلاد والاستجابة الكاملة لجميع مطالب الشعب والمحافظة على استقرار الجزائر.

واحتفلت الشوارع الجزائرية بعدما قام الرئيس الجزائري بتقديم استقالته مساء أمس، وذلك للاحتفال بهذا القرار، وانتشرت الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يظهر فيها الجزائريون وهم يحملون الأعلام ويهتفون ويهللون في الشوارع.


وظهر الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة وسط كلًا من الطيب بلعيز، رئيس المجلس الدستوري وعبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة، الذي سيقوم بتولي شئون الجزائر لمدة أقصاها 90 يوم إلى أن يتم إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن جانبه، علق دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، على ما يحدث الآن في الجزائر بعد استقالة بوتفليقة، موضحًا أن ما تشهده الجزائر الآن يعد شأن داخلي وغير مسموح قبول أي تدخلات خارجية فيه.

ويتطلع الشعب الجزائري الآن بعد هذه الاستقالة بتنظيم الانتخابات الرئاسية الجديدة، حيث أعلن الرئيس السابق استقالته بعد عدة أسابيع من الاحتجاجات الشعبية والمسيرات المليونية التي شهدتها البلاد مؤخرًا.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads