المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزيرة التضامن الاجتماعي: «اللي بيشرب مخدرات هيتفصل من شغله»

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 02:50 م
ياسمين شهاب
طباعة
أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، على أن الدولة مهتمة بشكل كبير بتطوير التشريعات المنظمة للتعامل مع الإدمان، وهناك اهتمام بالغ بتطوير خدمات خفض الطلب على المخدرات.

وزيرة التضامن الاجتماعي
وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، عن ارتفاع عدد المراكز العلاجية للإدمان من 12 مركز إلى 22 مركز، ومن المقرر إضافة مراكز علاجية جديدة خلال العام الحالي ليصل مجموع المراكز العلاجية إلى 27 مركز.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك نجاح تحقق في خفض نسب التعاطى بين سائقي الحافلات المدرسية، وتم إيقاف 279 موظفًا بالجهاز الإداري لثبوت تعاطيهم المخدرات.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي
يُذكر أن أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، فيلمًا تسجيليًا جديدًا لمناهضة تعاطي المخدرات، تحت عنوان « أسف يا أمى بوعدك هرجع لنفسى وأكون لكى ابن يشرفك »، وذلك بالتزامن مع عيد الأم 2019.

ويأتي فيلم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، في إطار العمل على مناهضة تعاطي المخدرات، من خلال إبراز حجم الألم والمعاناة للأمهات ودعمهم لأبنائهم خلال فترة علاجهم من الإدمان.

ويتضمن الفيلم التسجيلي الخاص بـ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أغنية للفنان « آدم » متطوعا وتحكي رحلة معاناة الأم التي يكون لديها ابنا يقع فى براثن الإدمان من خلال أصدقاء السوء، وندمه الشديد على ضياع سنوات من عمره، ﻭأنه بمناسبة عيد الأم يقرر هذا الشاب الابتعاد عن أصدقاء السوء والعودة للحياة مرة أخرى كهدية فى عيد الأم.

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن تتابع صرف معاشات أبريل 2019 «مليار جنيه حتى الآن»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads