المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| باحث اقتصادي:هذه أهمية المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي اقتصاديا

الخميس 04/أبريل/2019 - 12:30 م
زينب مصطفى
طباعة
كشف أحمد على الباحث الاقتصادي، أهمية المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي اقتصاديًا، موضحًا أنه آلية ربط قوية يربط التعليم والاقتصاد.


المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي 
وشدد أحمد علي في تصريح خاص لـ بوابة المواطن الإخبارية  على أهمية الربط  بين تحقيق نهضة اقتصادية قوية ومستدامة لأي دولة وبين تطوير المحتوي التعليمي والقطاع التعليمي بشكل عام، قائلًا : هي آلية ربط قوية بين كلا البندين؛ لذلك المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي يحمل العديد من الجوانب الإيجابية اقتصاديا .


وأضاف أحمد علي  الباحث الاقتصادي، أنه لا يكمن الحديث عن نهضة اقتصادية قوية، بدون تواجد تعليم متطور يحاكي جميع التغيرات الموجودة على المستوى العالمي في أساليب التعليم والبحث العلمي.

وأشار أحمد على الباحث الاقتصادي، إلى أن الدولة المصرية خلال العام الماضي وبداية العام الحالي كانت هناك رغبة حقيقة ورؤية قوية من خلال وزارة التربية والتعليم في تطوير المحتوى التعليمي، وتم بدايته في المراحل التعليمة الأساسية من تعليم يعتمد على التلقين والحفظ إلى تعليم قائم على أسس تشجيع الابتكار.

واستكمل أحمد على الباحث الاقتصادي، أن التعليم به شق هام يرتبط بالاقتصاد، وهو التعليم الفني لأنه أساس تحقيق التنمية الاقتصادية القوية والتجربة الألمانية هي خير دليل أنها تبرهن على هذا الأمر.

وتابع أحمد على الباحث الاقتصادي، أن التعليم يحتاج أن يبتعد عن التعليم التقليدي إلى تعليم قادر أنه يخلق أجيال جديدة قادرة على لابتكار والتفكير،كما أن الاقتصاد في الفترة الحالية اقصر تتطورا ويتم محاكاة كل التغيرات الحاصلة في بيئة الأعمال العالمية مثل التحول الرقمي والشمول المالي وهذا يرجع إلى استحداث نظم تكنولوجية جديدة.

ومن المقرر أن يعقد المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، داخل العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري، باعتبارها نموذجًا معاصرًا للتطوير والتخطيط والبناء للمستقبل تم إنجازه في وقت قياسي، وبحضور فعال من الرئيس عبدالفتاح السيسي.



اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يشارك بـ المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads