المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بعد تعبها وشقاها.. عمرو واكد يستقوى على أمه بـ «ولاد العم»

الخميس 04/أبريل/2019 - 01:01 م
إسلام النجار
طباعة
ظاهرة الاستقواء بالخارج أصبحت وسيلة يمتهنها الباحثين عن الشهرة والمصالح الشخصية وكل من تحركهم جماعات اتخذت من الإرهاب أسلوباً للقفز على جسد الأوطان.

سادت حالة من الغضب والاستياء بين جموع الشعب المصري بعدما استيقظ منذ أيام مضت على تداول أخبارًا عبر المنابر الصحفية وأخرى تلفزيونية تُفيد بجلوس الفنان عمرو واكد وخالد أبو النجا بصحبة الفنان خالد أبو النجا بين أعضاء الكونجرس بالولايات المتحدة الأمريكية «ولاد العم سام».
عمرو واكد
عمرو واكد
عمرو واكد يستقوي بالكونجرس للتحريض على أم الدنيا
في يوم الثلاثاء 26 مارس الماضي، شهدت مشاركة الفنان عمرو واكد وخالد أبو النجا في فعاليات نظمها الكونجرس الأمريكي حالة من الغضب والاستياء بين جموع الشعب المصري.

وظهر عمرو واكد في الكونجرس الأمريكي، في إطار التطرق إلى الشأن المصري الداخلي والتحريض على مؤسسات الدولة.

وسيطرت حالة الجدل على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تواجد عمرو واكد في الكونجرس الأمريكي، مُعلقين بجملة «بعتني بكام يا عشري» للرد على منشورات عمرو واكد عبر تويتر وفيسبوك.

واتهم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عمرو واكد ببث أخبار كاذبة ودعوات تحريضية على المؤسسات المصرية مستقويًا بالمنظمات الدولية والحقوقية في المحافل الدولية.

عمرو واكد يرتدي الثوب الوطني
أعلن الفنان عمرو واكد، في نهاية مارس الماضي عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي الشهير بـ «تويتر» أنه لا ينتمي إلي أي فصائل  حزبية أو جماعية إسلامية، مؤكدًا أنه لا يعتدي على أحد أو يميز بين أي شخص.

ونشر واكد، تويتة يوم 12 نوفمبر 2011، عبر فيها عن استيائه من القيادات التي تفضل التحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية قائلاً: «أنا مستغرب جدًا من اللى يفضل تحالف أمريكى عن الإيراني، مستغرب جدًا جدًا، ويقولك أصلهم عندهم مطامع، وأمريكا عندها إيه؟ هامبورجر؟».

رواد مواقع التواصل
رواد مواقع التواصل الاجتماعي
الحكم على عمرو واكد بالحبس 3  أشهر
أصدرت محكمة جنح الدقي في نوفمبر 2017، حكماً بالحبس على الفنان عمرو واكد 3 أشهر وكفالة 1000 جنيه مصري، بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعي.

وكانت النيابة العامة، قد أخلت سبيل الفنان عمرو واكد، بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بتحطيم سيارة طالب جامعي، بعد توقفها أمام منزله.

وكان طالب جامعي، قد تقدم ببلاغ، أفاد فيه بأنه ركن سيارته أمام فيلا الفنان عمرو واكد بمنطقة الدقي، و فوجئ عند عودته إليها أن "وكد" حطم السيارة؛ اعتراضًا على توقفها أمام منزله.

حبس عمرو واكد 3 أشهر
حبس عمرو واكد 3 أشهر
عمرو واكد يعاني من الانفصام
واستمر الفنان عمرو واكد في نشر تويتاته المتناقضة مع أفعاله، في يوم 4 يناير 2013، عبر من خلالها عن اندهاشه لما يفعله المعزول مرسي، قائلاً: «هو الريس مرسي كل يوم يشلف للقضاء والقانون؟ مش جامعة النيل دي واخدة حكم محكمة؟ ولا رضا أمريكا هو القانون الوحيد؟ تسقط مدينة زويل».

وانتقد الفنان عمرو واكد خطابات المعزول مرسي والرئيس الأسبق مبارك عبر تويتر في يوم 26 يونيو 2013 قائلاً: «مش ملاحظين إن خطب مرسى ومبارك قبله أصبحت بتوقيت أمريكا؟ عشان الجماعة هناك يكونوا صحيوا من النوم بس».

وعلى جانب آخر، ظهر الفنان عمرو واكد منذ سنوات وهو يعذب مواطن مصري، في ميدان التحرير ويصوره بعد التعذيب، ويستفسر منه سبب مجيئه إلى المتظاهرين، بينما تحدث في الخارج عن التعذيب، في الوقت الذي مارس هو نفسه التعذيب ضد المواطنين المصريين.


يبدو أن الفنان عمرو واكد قد نسى تصريحه الشهير، بأنه لا يمانع من عرض الأفلام والدراما الإسرائيلية فى مصر، كنوع من التطبيع، لتنكشف مواقف واكد ،الذى يزعم أنه يدافع عن بلاده في الخارج.
تدوينات الفنان عمرو
تدوينات الفنان عمرو واكد
الفنان عمرو واكد وخالد أبو النجا أمام النائب العام
قدم الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض والدستورية العليا، بلاغ للمستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد كل من الفنان عمرو واكد وخالد أبو النجا، يتهمهما بارتكاب جرائم الخيانة العظمى، والتحريض ضد الدولة المصرية، والإساءة إليها، ونشر أخبار كاذبة. 

وكشف سمير صبرى، في البلاغ الذي تقدم به، أنه فوجئ بحضور المبلغ ضدهما عمرو واكد وخالد أبو النجا جلسة استماع في الكونجرس الأمريكي تحت مسمى «دسترة السلطوية في مصر»، وذلك مع عدد من أعضاء الكونجرس والدبلوماسيين الأمريكيين.

المحامي سمير صبري
المحامي سمير صبري
وأكد سمير صبرى أن الجلسة كانت للتباحث بشأن الأوضاع السياسية فى مصر، خاصة بعد الإعلان عن تعديل الدستور المصرى، وذلك عن طريق كيان مشبوه يدعى «المنبر المصرى لحقوق الإنسان»، لافتا إلى أن ما قام المبلغ ضدهما يشكل أركان جرائم الخيانة العظمى، والتحريض ضد الدولة المصرية، والإساءة إليها، ونشر الأخبار الكاذبة.

وطالب سمير صبري في نهاية بلاغه، بإصدار الأمر بوضع المبلغ ضدهما على قوائم ترقب الوصول، والتحقيق فيما سلف ذكره بالبلاغ تمهيدًا وإحالتهما للمحاكمة الجنائية العاجلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads