المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مذكرة تفاهم بين «الأعلى للإعلام» والأكاديمية العربية للعلوم

الخميس 04/أبريل/2019 - 01:58 م
مذكرة تفاهم بين الأعلى
مذكرة تفاهم بين الأعلى للإعلام والأكاديمية العربية للعلوم
سمر جمال
طباعة
وقع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مذكرة تفاهم مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ لتعزيز التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والإعلامية.

مذكرة تفاهم بين «الأعلى للإعلام» والأكاديمية العربية للعلوم 
وشهد توقيع المذكرة كل من الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور عدد من المسئولين من الجانبين.

وتعمل مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين في المجالات الإعلامية والأكاديمية، التخصصية ذات الاهتمام المشترك بشكل يرسخ العلاقة بين الجانبين ويضمن تحقيق أعلى مستويات الأداء. 
ويتعاون الجانبان بموجب هذه المذكرة، في التدريب والبحوث والاستشارات؛ للاستفادة من خبرات كل منهما في المجالات الأكاديمية والإعلامية بحيث يتم التعاون بين معهد أكاديمية التدريب بالمجلس الأعلى للإعلام والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في تقديم دورات متخصصة ودبلومة متخصصة في مجال الإعلام وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها في الأكاديمية.

على أن يرعى المجلس الأعلى للإعلام كافة الأنشطة الأكاديمية إعلاميًا ونشرها بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، بالإضافة إلى توفير فرص تدريب لطلبة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية بوسائل الإعلام المختلفة إلي جانب المشاركة في المشروعات الإعلامية العربية التي تساعد في دعم العمل العربي المشترك.
وبموجب الاتفاقية يتم التنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للاستضافة الدورية للإعلاميين الأفارقة لمدة يومين بمقر الأكاديمية وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها في الأكاديمية.

وتأتي هذه المذكرة، في الوقت الذي تقوم فيه الأكاديمية بإتاحة دراسة برامج الدراسات العليا بالإدارة «الماجستير المهني والدكتوراة المهنية» إلى السادة العاملين بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ويتم منح السادة العاملين بالمجلس الذين يرغبون بالدراسة بالأكاديمية نسبة خصم على الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا في الإدارة بشرط انطباق قواعد القبول والتسجيل المعمول بها في كلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية والتحاق عدد لا يقل عن 5 دارسين في بداية كل فصل دراسي على حده، وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في الأكاديمية ونسبة خصم على الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا في الإدارة بشرط انطباق قواعد القبول والتسجيل المعمول بها بكلية الدراسات العليا في الإدارة بالأكاديمية والتحاق عدد لا يقل عن 20 دارسًا في بداية كل فصل دراسي على حده وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في الأكاديمية.


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads