المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تصنيف الفيفا | السنغال في صدارة منتخبات القارة السمراء

الخميس 04/أبريل/2019 - 04:32 م
منتخب السنغال
منتخب السنغال
علي خلاف
طباعة
أصدر اليوم الخميس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تصنيف المنتخبات عالميًا، حيث جاء منتخب السنغال في صدارة ترتيب منتخبات القارة السمراء باحتلاله المركز الـ23 عالميا قبل بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

تصنيف منتخبات القارة السمراء

جاء منتخب السنغال في صدارة التصنيف محتلا المركز ال23 عالميا، وذلك قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والمقرر إقامتها مطلع يونيو من العام الجاري، حيث تستضيفها مصر للمرة الخامسة تاريخيًا، فيما حل ثانيًا المنتخب التونسي في ترتيب منتخبات القارة السمراء وشغل المركز ال28 عالميًا، بينما جاء منتخب نيجيريا في المركز الثالث إفريقيًا وال42 عالميًا، بعد إرتقائه أربعة مراكز في جدول تصنيف الفيفا.

وفي سياق متصل تفوق منتخب نيجيريا الملقب ب " النسور الخضر" على منتخبات المغرب، الكونغو الديمقراطية، غانا، الكاميرون والمنتخب المصري على الترتيب، في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


مصر تحتل المرتبة ال57 عالميا 

ويحتل منتخب مصر المركز ال57 في تصنيف الفيفا العالمي، وذلك بعد التعادل الأخير أمام منتخب النيجر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات المؤهل لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والمقرر إقامتها بمصر مطلع يونيو من العام الجاري. 

يذكر أن منتخب الفراعنة قد تعادل مع النيجر مواجهة  إيجابيا بهدف لمثله على ستاد جينرال سيني كونتش، في دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لـ بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والمقرر إقامتها بمصر مطلع يونيو من العام الجاري للمرة الخامسة في تاريخ القارة السمراء.

وجاءت مباراة منتخب مصر ضد النيجر في  ختام تصفيات المجموعة السابعة، والتي صعدت منها مصر وتونس لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، حيث وصلت بعثه المنتخب الوطني إلى «نيامي» عاصمه النيجر لتعود بنقطة التعادل، بينما تلقى المنتخب الوطني الهزيمة الأولى له مع المكسيكي خافيير أجيري أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف. 




ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads