المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستقبل وطن يشيد بتقدم مصر 10 مراكز في مؤشر الابتكار العالمي

الجمعة 05/أبريل/2019 - 06:05 م
ايمان سعيد
طباعة
أعرب المستشار أحمد محمود شوق القيادى بـ حزب مستقبل وطن، عن فخره واعتزازه بتقدم مصر 10 مراكز فى عام 2018 فى مؤشر الابتكار العالمي.

مؤشر الابتكار العالمي
وأكد المستشار أحمد محمود شوق القيادى بــ حزب مستقبل وطن، أن مصر كانت تحتل المرتبة 105 عام 2017، بـ مؤشر الابتكار العالمي، ولكن تقدمها للمرتبة 95، يجعل الجميع فخور بها، مشيراً إلى أن هذا يؤكد زيادة حجم الانفاق الحكومى على تطوير البحث العلمى بما يقدر بـ 19.2 مليار جنيه حسب تقديرات رسمية.

وأشار إلى أن هذا تقدم الدولة المصرية بهذا المؤشر يرجع لصدور قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار والذى دعم الجامعات لعمل ما يشبه الشركات المساهمة للاستفادة من الأبحاث العلمية التى أعدها علمائها وباحثوها حتي يكون لدى الجامعة موارد ذاتية.

كما تمني  المستشار أحمد محمود شوق القيادى بــ حزب مستقبل وطن، أن يستمر زيادة الدعم الحكومى للبحث العلمى وأن يكون هناك تعاون بين القطاع الخاص والجامعات للتعاون فى تنفيذ الأبحاث العلمية فى تنفيذها والاستفادة مثلما يحدث فى أمريكا وبريطانيا والدول المتقدمة لأن ذلك سيحمس الشباب على الابتكار والاختراع .

علماً أن مصر تمكنت من التقدم تقدمت عشرة مراكز بعام واحد في مؤشر الابتكار العالمي، وهو مؤشر يقدم مقاييس عن الأداء الابتكاري في 126 بلدًا حول العالم، حيث يصدر مؤشر الابتكار العالمي عن ‏كل من المنظمة العالمية للملكية الفكرية وجامعة كورنيل‎ ‎والمعهد الأوروبي ‏لإدارة الأعمال، حيث وصلت إلى المرتبة 95 بعدما كانت تحتل المرتبة 105 في العام السابق.

اقرأ أيضاً: مصر تتقدم 10 مراكز في مؤشرات الابتكار العالمي هذا العام

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads