المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخلص من السموم المتراكمة في الجسم مع 5 خطوات

السبت 06/أبريل/2019 - 12:04 م
ساره نويجي
طباعة
تؤدي العادات غير الصحية التي نتبعها دون وعي في حياتنا اليومية إلى زيادة السموم المتراكمة في الجسم، الأمر الذي قد يؤدي إلى الشعور بالتعب المزمن والإرهاق.

تخلص من السموم المتراكمة في الجسم
وللتخلص من هذه السموم المتراكمة في أجسامنا، نعرض لكم في هذا الموضوع أهم أعراضها إلى جانب بعض النصائح البسيطة والسهلة والتي ستساعدك على التخلص تدريجيًا من أخطار هذه السموم على الجسم.

- أعراض تراكم السموم:
إذا ما كنت تلاحظ معاناتك الدائمة من الإمساك وآلام المفاصل، إلى جانب المعاناة من رائحة العرق على الرغم من استعمال مزيلات العرق بانتظام، إضافة إلى الصعوبة في الخلود إلى النوم فهذه يعني أنك تعاني من تراكم السموم.

- شرب الماء:
وللتخلص من تراكم السموم، لا تنسى أبسط وأهم خطوة وهي شرب الماء، فيساعد شرب الماء المنتظم على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم على مدار اليوم، لذا لا تهمل شربه بشكل دوري.

اقرأ أيضًا: ازاي تعملي مشروب ديتوكس في البيت

- البقدونس والكزبرة:
تؤثر السموم بشكل كبير ومباشر على صحة الكبد. ولتجنب هذه الأضرار، احرص على إضافة البقدونس والكزبرة إلى طبقك، إلى جانب هذا أضف الحليب إلى وجبتك.

- اليوجا:
حاول تجربة ممارسة رياضة اليوجا، فهي تساعد على تحسين الدورة الدموية كما تساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

- الخمائر:
للخمائر فوائد عديدة للجسم حيث أنها تسهم في تخليصه من السموم، لذا حاول إضافة الخمائر إلى نظامك الغذائي اليومـ فبإمكانك إضافتها إلى طبق السلطة مثلًا.

- مستحضرات التجميل:
ولأن النساء يستخدمن هذه المستحضرات بشكل يومي، لابد من تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد مصنعة أو تلك الغير معروف مركباتها بشمل واضح، لذا استخدمي فقط مستحضرات التجميل الطبيعية الخالية من العطور والسموم الأخرى.

اقرأ أيضًا: 3 وصفات طبيعية تخلص بشرتك من السموم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads