المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوم الصحة العالمي 2019| أحلام حنفي للسيدات: لا تستغني عن الرياضة

السبت 06/أبريل/2019 - 05:01 م
أسماء حامد
طباعة
نصحت الدكتورة أحلام حنفي رئيس لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، النساء في ظل الاحتفال بـ يوم الصحة العالمي2019، بعدم الاستغناء عن ممارسة الرياضة يوميًا.

يوم الصحة العالمي 2019
وأكدت أحلام حنفي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» بمناسبة يوم الصحة العالمي 2019، أن ممارسة الرياضة يوميًا حتى لمدة 10 دقائق ضروري ومهم لصحة المرأة الشاملة، ومهمة لصحة المفاصل والعظام وتجعلها تستطيع مواصلة عملها بفاعلية، ولصحتها البدنية والنفسية، فالصحة تبدأ من الجسم السليم.


وأكدت، أيضًا من أجل أن تحافظ المرأة على صحتها عليها أن تلتزم بالتغذية السليمة، لها ولأولادها، فالدولة تدعو إلى التغذية السليمة والصحة السليمة للتغلب على كافة الأمراض والتمتع بالصحة الجيدة، فالرياضة والتغذية السليمة من أهم ما يحافظ على صحة المرأة، وعلى المرأة أن تنتفع بدعم الدولة لها في مجال الصحة، ولا تهمل صحتها أبدًا.

وكشفت الدكتورة أحلام حنفي، أنها شاركت في الاحتفالية التي نظمها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمناسبة يوم الصحة العالمي 2019، والتي أكدت أن الصحة للجميع وبالجميع ولابد أن نتتضامن جميعًا للعمل من أجل التغطية الصحية الأولية الشاملة.


ويحتفل العالم بـ اليوم العالمي للصحة 2019، في 7 أبريل، الذي يصادف غدًا الأحد، وتُحيي الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، هذا اليوم في 2019 تحت شعار «حملة التغطية الصحية الشاملة».

أقرأ أيضًا «حملة التغطية الشاملة» شعار يوم الصحة العالمي 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads