المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو..أحلام حنفي لـ"بوابة المواطن": السيسي حقق طفرة في ملف الصحة ويحنو على الشعب

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 11:47 ص
أسماء حامد تصوير همسة حمدي
طباعة
أكدت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، أن الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين "د"، شريك أساسي لعمل اللجنة والمجلس، فهو منوط به صحة المرأة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"بوابو المواطن":" هدفنا هو صحة المرأة، فهي أخر شخص يمكن أن يهتم بنفسه أو تعالج نفسها أو تهتم بنفسها، أو تفكر أن تذهب إلى الطبيب، لذلك نحن نهتم بالوقاية من أجل صحة المرأة".

وتابعت : "علينا أن نهتم بالجنين، وصحة المرأة في جميع مراحلها، فعلينا أن نقيس نسبة نقص نقص فيتامين" د"، إذا كانت تحتاج إلى العلاج نعطيها العلاج، وإذا كانت تحتاج إلى شمس ننصحها، فكان دائما يوصي بأن يتعرض المولود إلى الشمس في أوقات معينة من اليوم".

وكشفت أحلام حنفي:"إننا وجدنا إن كثير من الفتيات لديها أعراض نقص فيتامين د، دون أن تشعر، مثل العصبية ، وهشاشة العظام، وغيرها، لإنها لاتهتم بالغذاء، فهى الأم، التي تتوقف صحة الجنين على صحتها".

وأوصت، رئيسة لجنة الصحة والسكان:" بضرورة إن تتناول اللبن والبيض والسلمون، وكل الأطعمة التي تحتوي ، على فيتامين د".

كما أعربت أحلام حنفي، عن سعادتها، بسبب توافر الدواء المصري، لعلاج نقص فيتامين د، في الاسواق بإسعار منخفضة، مشيرة إلى إن شركة إيفا فارما، توفر مليون حرعة بالمجان، في إطار التعاون مع المجلس، ويقوم المجلس، بالنزول إلى النجوع والكفور، من خلال حملة طرق الأبواب، حتى نقدم رسالة لكل سيدات مصر :" الوقاية خير من العلاج".

كما وجهت الدكتورة أحلام حنفي، رسالتها، إلى كل سيدات مصر :" تعرضي لإشعة الشمس، ولا للوجبات السريعة فاست فود، واحرصي على التغذية السليمة، والاهتمام بتغذية الأطفال".

وأكدت الدكتورة أحلام حنفي، كنت من أوائل من طالبت الاهتمام بملف الصحة والتعليم، بعد فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية، والامصال واللقاحات وتوفير اللبن، مضيفة: "  وبالفعل الرئيس السيسي، حقق الكثير في هذا الملف، واتمنى من الجميع، أن يعمل ويشتغل بسرعة الرئيس، وتنفيذ توجيهاته ".

وأضافت كان أكبر إنجاز قام به الرئيس في هذا الملف، هو القضاء على قوائم الانتظار، فكانت المرضى تنتظر لشهور وسنوات حتى يخضع للعلاج أو العمليات، فالشعب المصري شعر إن هناك من يحنو عليه.

وأختتمت:" وبالفعل الرئيس السيسي يحنو علي الشعب المصري".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads