المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان|اليونان بطلاً لـ«كأس أمم أوروبا2004»

السبت 06/أبريل/2019 - 12:23 م
أحمد أباظة
طباعة

حقق منتخب اليونان بطولة كأس أمم أوروبا 2004  للمرة الأولي فى تاريخها، عقب تغلبه على نظيره البرتغالي بهدف نظيففي المباراة التي جمعت بينهما علي ستاد النور .

 

اليونان تحقق كأس أمم اوروبا 2004

 

استضاف ملعب النور معقل بنفيكا في العاصمة لشبونة المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا 2004 بين اليونان و البرتغال في مباراة تعتبر من أكثر النهائيات إثارة.

 

اعتمدت اليونان طوال أدوار بطولة كأس أمم أوروبا 2004 على دفاعها القوي وهجماتها المرتدة ورأسيات لاعبيها التي أهلتها إلى المباراة النهائية بعد إخراجها  منتخبات تمتلك قوة هجومية ضاربة كفرنسا وتشيك، بالمقابل كانت البرتغال تمتلك فريقا يمزج بين لاعبي الخبرة واللاعبين الشباب إذ التقى جيل لويس فيغو بجيل رونالدو في منتخب واحد، ما جعلهم مرشحين فوق العادة للظفر باللقب.

 

بدأت المباراة النهائية من بطولة كأس أمم أوروبا 2004 التي أدارها الحكم الألماني الشهير ماركوس ميرك، بضغط برتغالي كبير دون أن ينجح رفاق لويس فيغو و كريستيانو رونالدو بفك لغز دفاع اليونان الذي تلقت شباكه ثلاثة أهداف فقط طيلة البطولة وكانت جميعها في دور المجموعات، وكان أولها في المباراة الافتتاحية التي جمعت الفريقين في المجموعة الأولى، حين فازت اليونان بهدفين لهدف وحيد.

 

وفي الشوط الثاني، وبينما البرتغاليون يحاولون تسجيل الهدف الأول لفك العقدة اليونانية، باغتت اليونان أصحاب الأرض، بهدف رأسي، سجله نجم اليونان في تلك البطولة، أنجيلوس خريستياس، عند الدقيقة 57، ليحاول أصحاب الأرض تعديل النتيجة بعد ذلك دون جدوى.

 

وأهدى هدف خريستياس اليونان لقبها الأوروبي الوحيد في تاريخها، وحرم البرتغاليين من التتويج بلقبهم الأول أوروبيا على أرضهم وبين جماهيرهم، لتنهمر دموع كريستيانو رونالدو حزنا ودموع أبناء أثينا فرحا باللقب الذي لم يكن يرشحهم أحد له.


مشوار اليونان في بطولة كأس أمم أوروبا 2004

 

وقد تأهلت اليونان من المجموعة الأولي من بطولة كأس أمم أوروبا 2004 كوصيف برصيد 4 نقاط من فوز و تعادل و خسارة ، خلف المتصدر المنتخب البرتغالي الذي بدوره تأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة برصيد 6 نقاط من فوزين و خسارة وحيدة.

 

واجهت اليونان في الدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا 2004 المنتخب الفرنسي واستطاعت بلاد الإغريق الفوز علي الديك الفرنسي بهدف نظيف ، وفي نصف نهائي كأس أمم أوروبا استطاعت اليونان الفوز علي التشيك بهدف نظيف و الوصول إلى المباراة الختامية.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads