المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لعبة «فورتنايت» تثير الجدل حول العالم بعد مطالبة الأمير هاري بحجبها

السبت 06/أبريل/2019 - 11:24 م
ساره نويجي
طباعة
دعا الأمير هاري إلى فرض حظر على لعبة « فورتنايت» ، قائلًا إن لعبة البقاء على قيد الحياة المحبوبة من قبل المراهقين حول العالم تتسبب في الإدمان.

«فورتنايت» تثير الجدل

وقد أثارت كلماته المزيد من الجدل بين المهتمين بمجال الصحة والحكومات حول إذا ما كانت الألعاب الإلكترونية يمكن أن تكون ضارة بالصحة لتسبب الإدمان بشكل كبير.

 وجاء هذا التصريح قبيل حفل توزيع جوائز«بافتا»، إحدى جوائز الألعاب الأشهر في بريطانيا، والتي شهدتها لندن مساء الخميس الماضي.

الأمير«هاري» يهاجم اللعبة:

وهاجم دوق "ساسكس" وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب لكونها السبب وراء تسمر الناس أمام أجهزة الكومبيوتر لأطول فترة ممكنة، واصفًا إياها بأنها أكثر إدمانًا من الكحول والمخدرات.

ظاهرة عالمية:

وقد أصبحت اللعبة ظاهرة عالمية ففكرتها بسيطة للغاية،عليك البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة خلال اللعبة. ولدى اللعبة 200 مليون لاعب مسجل في جميع أنحاء العالم كما أنها مجانية، ولكن يمكن للاعبين إنفاق الأموال على عمليات الشراء داخل اللعبة.و يمكن للاعبين اللعب بمفردهم، كجزء من فريق من أربعة أشخاص أو فريق من 20 عضوًا، سواء مع الأصدقاء أو مع من لا يعرفونهم.

رأي العلم:

ويرى الأطباء وجود علاقة مباشرة بين الألعاب وآثارها على كل من الصحة البدنية والعقلية للشباب. وإلى جانب تأثيراتها الواضحة على اللاعبين، تؤكد الأبحاث وقوع 200 حالة طلاق في المملكة المتحدة من يناير إلى سبتمبر 2018 بسبب الإدمان على لعبة "فورتنايت" وغيرها من الألعاب عبر الإنترنت كأحد أسباب انهيار العلاقة.

إقرأ أيضًا: ما علاقة لعبة مومو بـ Baby Shark

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads