المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زراعة سوهاج: الصوبات الزراعية بالحمام توفر فرص عمل للشباب

الأحد 07/أبريل/2019 - 07:09 م
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
أكدت الدكتور أمل إسماعيل، وكيل وزارة الزراعة في سوهاج أن مشروع الصوب الزراعية بالحمام، مشروع هام ويساعد في تغطية الاستهلاك المحلي، ويزيد صادرات مصر من الفاكهة والخضراوات، وإنتاجيته جيدة جدا بالمقارنة بالزراعة العادية.

مشروع الصوب الزراعية بالحمام
واضافت انه يتم زراعة العديد من المحاصيل الزراعية في مشروع الصوب الزراعية بالحمام، ومنها الفاصوليا والطماطم الخضراء، والفلفل أبرز المحاصيل التي جرى زراعتها حتى الآن في المشروع.

الصوبات الزراعية
وأضافت وكيل وزارة الزراعة، أن مشروع الصوب الزراعية بالحمام، يساعد على خلق فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة، وتم من قبل تدريب وتأهيل 200 طالب وطالبة من المدارس الثانوية الزراعية وكلية الزراعة بجامعة سوهاج على العديد من المهارات والخبرات من خلال برنامج تدريبي متكامل على التقنيات الحديثة لإنتاج شتلات الخضر العادية و المطعومة تحقيقا لمبدأ الاستدامة.

وأكدت، أن مشروع الصوب الزراعية بالحمام، تقوم بإنتاج العديد من المنتجات التي يحتاجها الشارع المصري، والانتاج يكون في كل أوقات العام وليس وقت محدد فقط، ويوفر مشروع الصوب الزراعية الكثير من المياه، وحصاد الصوب أعلى في القيمة من الزراعة الطبيعية، والزراعة بالصوب تعطي قيمة أعلى لبعض الزراعات وتكون أقل عرضة للفيروسات، بالإضافة الى توفير فرص عمل لكثير من الشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads