المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج في نقابة الصحفيين

الأحد 07/أبريل/2019 - 12:04 ص
ايمان سعيد
طباعة
لا يزال مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، يواصل مشاوراته، فيما يتعلق بتشكيل هيئة المكتب واللجان، في اجتماعه المقبل.

مجلس نقابة الصحفيين
وكان مجلس نقابة الصحفيين ، قد قرر في اجتماعه الأخير الذى عقد يوم الخميس الماضي، أن تفتح النقابة، بداية من غد الأحد الموافق 7 إبريل ولمدة أسبوعين، باب الاشتراك لأعضاء النقابة في مشروع العلاج.

كما قرر مجلس نقابة الصحفيين، فتح باب الاشتراك للمقيدين الجدد بلجنة القيد لجدول تحت التمرين الاخيرة ودفع الرسوم بداية من اليوم الأحد على أن يتم فتح باب الاشتراك لهم بمشروع العلاج بداية من اليوم التالي، من حصولهم على كارنيه العضوية.

وكان مجلس النقابة قد أصدر عدد من القرارات والتى كان من أبرزها؛ زيادة قيمة المعاش المستحق للزملاء الصحفيين، بقيمة ٣٠٠جنيه، تُصرف على قيمة المعاش، بداية من موازنة يوليو المقبل، تقديم بلاغات للنائب العام، ضد الكيانات النقابية الوهمية، التي تزعم منحها عضويات صحفية، والملاحقة القانونية لمنتحلي الصفة من أعضاء هذه الكيانات.

بالإضافة إلى مخاطبة نقابة الصحفيين لوزارة الداخلية، بضرورة التعميم على السجلات المدنية، بحظر وضع صفة صحفي في بطاقة الرقم القومي، إلا بعد التأكد من ختم نقابة الصحفيين على استمارات البطاقة، وخاتم النسر من المجلس الأعلى للإعلام للزملاء المنتمين للصحف الخاصة والحزبية، والهيئة الوطنية للصحافة، للمنتمين بالصحف القومية، مع التأكيد على مطالعة، كارنيه عضوية النقابة، فضلاً عن مخاطبة الوزراء والمحافظين، بقصر اعتماد الصحفيين، على الزملاء النقابيين، والحذر من منتحلي الصفة من أعضاء الكيانات النقابية المزورة.

اقرأ أيضًا: موعد فتح باب اشتراك أعضاء نقابة الصحفيين فى مشروع العلاج

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads