المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم الصحة العالمي2019| كيفية زراعة جلد جديد لعلاج أثار الحروق

السبت 06/أبريل/2019 - 11:16 م
أسماء حامد
طباعة
يصاف الأحد 7 أبريل، الاحتفال بـ يوم الصحة العالمي2019، حيث تحي منظمة الصحة العالمية هذا اليوم من أجل الرعاية الصحية الشاملة للجميع، وتحيق الصحة للجميع، ولكن هناك بعض الأمور التي تسبب الإزعاج للمرضى.

يوم الصحة العالمي2019

وفي يوم الصحة العالمي 2019، من أكثر الأمور إذعاجهو شكل الجلد بالنسبة للمصابين بالحروق، وأكثر ما يتسألون عنه هي إمكانية زراعة جلد جديد.

وفي يوم الصحة العالمي 2019، كشف الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام عن الطريقة الجراحية لعلاج أثار الحروق يتم فيها إدخال بالون من السيليكون تحت أحد مناطق الجلد ويتم ملئه تدريجيًا بالماء بحيث يسمح للجلد بالتمدد وحينها يمكن استئصال كمية كافية من الجلد تسمح بتغطية الحرق وإزالة أثره دون أن تعرض منطقة أخرى جديدة من الجلد لندبة كبيرة أوواضحة.

وتابع أن هذه الطريقة تتميز عن أساليب وطرق زراعة الجلد القديمة بأنها تسمح بتغطية مساحات كبيرة من البشرة دون الاضطرار إلى زراعة جلد غريب عن الجسد كما في الطرق التي كانت سائدة قديمًا لعلاج الحروق.

كما أكد الدكتور محمد عماد أن من أهم مزايا استخدام جلد من نفس الشخص هو عدم التعرض لعمليات رفض الجلد المزروع وعدم الاضطرار لتناول مثبطات المناعة التي تساعد على تقبل الجسم للجلد الجديد الذي تم زراعته، ويرجع هذا إلى أن الجلد المزروع لتغطية الحرق مأخوذ من نفس الشخص فلا يعتبره الجسم عضو غريب ولا يتعرض له بالهجوم المناعي.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads