المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارة السيسي لواشنطن في عيون خبراء الاقتصاد الأمريكان

الأحد 07/أبريل/2019 - 11:24 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
تلقى زيارة السيسي لواشنطن اهتمامًا عالميًا؛ فتأتي هذه الزيارة لتؤكد على عمق وقوة العلاقات بين البلدين خاصة العلاقات الاقتصادية .


 زيارة السيسي لواشنطن
وفي هذا السياق أبدى عدد من خبراء الاقتصاد الأمريكان رأيهم في زيارة السيسي لواشنطن، مؤكدين على أنها تحمل بالطبع العديد من الجوانب الإيجابية وتدفع  العلاقات بين البلدين بقوة نحو الأمام، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط بواشنطن.


وفي هذا السياق قال عدد من  خبراء الاقتصاد الأمريكان تعليقًا على زيارة السيسي لواشنطن أن  هناك  كيمياء خاصة  بين الرئيسين السيسى وترامب ؛ حيث يعتبر الرئيس الأمريكي الرئيس السيسي قائدا عظيما.


خبراء الاقتصاد الأمريكان
ومن أبرز أراء خبراء الاقتصاد الأمريكان رأي المحلل الاقتصادى الأمريكى ويليام جونز من مؤسسة " إى آى آر" الإخبارية والذي قال إن  زيارة السيسي لواشنطن هامة وتعزز العلاقات المصرية الأمريكية، وهو أمر ضروري فى الوقت الراهن .


وأكد المحلل الاقتصادي على أن هناك " كيمياء خاصة "  تجمع كل من الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي .

وقال محلل اقتصادي أخر يدعى  مايكل وولر نائب رئيس مركز أبحاث السياسات الأمنية بواشنطن إن توقيت الزيارة له أهمية كبيرة؛  لافتًا إلى أن ترامب أصبح  لديه مستشار أمنى متمكن هو جون بولتون الذى يتفهم جيدا مصر وهو من مؤيديها.

ولفت إلى أهمية استغلال  زيارة السيسي لواشنطن  للتواصل بين المسئولين الأمريكيين الذين يعملون على صنع السياسة الخارجية والدفاعية الأمريكية إزاء مصر مع نظرائهم في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads