المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم الصحة العالمي 2019 .. هل يتحقق الحلم؟

الأحد 07/أبريل/2019 - 05:02 م
ساره نويجي
طباعة
تحت شعار الصحة للجميع يحتفل العالم اليوم، بـ«يوم الصحة العالمي 2019»، حيث دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الكل للاحتفال بميلاد هذه المنظمة العالمية الفارقة.

يوم الصحة العالمي 2019 
وتستهدف احتفالات يوم الصحة العالمي، دعم جميع القضايا الصحية على أساس دولي، فيتم تنظيم عدة برامج لها سنويًا بواسطة منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الصحية ذات الصلة في أماكن مختلفة مثل المدارس والكليات وأماكن التجمعات الأخرى من حول العالم. 

أصل الاحتفال
وتعود أصول هذا الاحتفال والذي يحتفل به الناس في جميع أنحاء العالم في 7 أبريل لعام 1948، ففي هذا العام تمت الدعوة إلى تخصيص «يوم عالمي للصحة» تزامنًا مع ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية والذي يوافق اليوم الأحد. 

وإلى جانب هذا، تم تأسيس دستور المنظمة في مايو من هذا العام حيث صادقت 26 دولة من الدول الأعضاء الإحدى والستين بالموافقة عليه وبحضور مندوبين من 53 دولة هم أعضاء في المنظمة.
يوم الصحة العالمي
يوم الصحة العالمي 2019
الاحتفال الأول بـ يوم الصحة العالمي
تم الاحتفالبهذا اليوم لأول مرة في جميع أنحاء العالم في عام 1950، فيتم تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات المتعلقة بموضوع صحي معين على المستوى الدولي والمحلي من قبل منظمة الصحة العالمية كفرصة لتركيز الاهتمام في جميع الأنحاء على الجوانب الهامة للصحة العالمية.

كيف يتم الاحتفال
ويتم اختيار موضوع معين كخط أساسي لفعاليات الاحتفال لمدة عام كامل، فعلى سبيل المثال، كان القضاء على شلل الأطفال العالمي الموضوع الأهم لعام 1995 ليوم الصحة العالمي.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت معظم البلدان خالية من هذا المرض المميت كما زاد مستوى الوعي حول المرض في أجزاء عدة من العالم.
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
معاناة نصف سكان العالم 
وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في بيانه لـ «يوم الصحة العالمي 2019» أن التحديات ما تزال مستمرة، فما يزال من الصعب لنصف سكان العالم الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية، كما تلد ملايين النساء دون مساعدة من مضيفة ماهرة، والاسوأ أن ملايين الأطفال حول العالم لا يحصلون على التطعيمات، إضافة إلى معاناة الملايين فيخسرون أرواحهم لعدم قدرتهم على الحصول على العلاج اللازم لكل من شبح الإيدز والسل والملاريا.

دعم التغطية الصحية الشاملة
ويأتي يوم الصحة العالمي 2019 كتذكرة في منتصف الطريق ما بين كل من المؤتمر العالمي للرعاية الصحية الأولية الذي عقد في أستانا بكازاخستان في أكتوبر 2018 والاجتماع الرفيع المستوى، والذي سيقام حول التغطية الصحية الشاملة المقرر عقده في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2019، ليكون خطوة فاعلة نحو تحقيق العدالة في خدمات الرعاية الصحية.
يوم الصحة العالمي
يوم الصحة العالمي 2019
الحلم الأكبر
ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تهدف التغطية الصحية الشاملة (UHC) والتي تعمل عليها المنظمة إلى ضمان حصول جميع الناس والمجتمعات على خدمات صحية عالية الجودة في أي مكان على الأرض وفي أي وقت، دون التعرض للمعاناة المالية، بدءً من تعزيز الصحة إلى الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل والرعاية اللازمة لإنهاء الآلام.

اقرأ أيضًا: في يوم الصحة العالمي2019| السمنة تسبب السرطان

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads