المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التضحيات مستمرة».. التفاصيل الكاملة في استشهاد معاون مباحث قسم النزهة

الأحد 07/أبريل/2019 - 04:00 م
إسلام النجار
طباعة
رفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، حالة التأهب القصوى، لكشف ملابسات وضبط مرتكبي حادث استشهاد معاون مباحث قسم النزهة، الرائد ماجد عبدالرازق، فجر اليوم، إثر إطلاق ناري على سيارة شرطة شرقي القاهرة، أثناء تفقدهم الحالة الأمنية بدائرة القسم.
حادث معاون مبحاث
حادث معاون مبحاث قسم النزهة
حادث استشهاد معاون مباحث قسم النزهة
من جانبها تحفظت مباحث بالقاهرة، على كاميرات المراقبة بموقع حادث استشهاد معاون مباحث قسم النزهة، لتحديد خط سير المتهمين، والوقوف على ملابسات الحادث، وتفريغ الكاميرات لرصد المتهمين ومناقشة رجال المباحث لشهود العيان.

وتفقد اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، موقع حادث استشهاد معاون مباحث قسم النزهة، إثر الهجوم على دورية أمنية بمحور طه حسين للوقوف على المستجدات حول الواقعة، وكلف بغلق مداخل ومخارج المنطقة وتكثيف التحريات حول الواقعة لضبط المتهمين فيها.

حادث معاون مباحث
حادث معاون مباحث قسم النزهة
تفاصيل استشهاد معاون مباحث النزهة
كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا، من الأهالى بسماع أصوات وابل من الأعيرة النارية، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القاهرة إلى مكان واقعة معاون مباحث قسم النزهة.

تعود تفاصيل واقعة استشهاد معاون مباحث قسم النزهة، إلى أنه أثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له، لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم النزهة، تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون، تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون «مدونة بخط اليد» بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، حال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته، نتج عن ذلك استشهاد النقيب ماجد أحمد عبد الرازق، وإصابة فردي شرطة من القوة المرافقة له، وكذا قائد السيارة التي كانت تستقلها القوة الأمنية، بعدة طلقات نارية، وتوفى قائد السيارة متأثراً بإصابته، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

موقع الحادث
موقع الحادث
تحريات أجهزة البحث الجنائي في واقعة معاون مباحث قسم النزهة
وعلى جانب آخر، نجحت مباحث البحث الجنائي، بالاشتراك مع الأمن العام، في تحديد هوية مرتكبي واقعة استشهاد معاون مباحث النزهة بعد أن أطلقوا النار عليه والقوة الأمنية المرافقة له فجر اليوم.

وكشفت تحريات أجهزة البحث الجنائي، في واقعة معاون مباحث قسم النزهة، عن أنه أثناء مرور ضباط مباحث النزهة الساعة ٤ فجر اليوم، وحال اشتباه في إحدى السيارات الهيونداى بها أربعة أشخاص، وعند اقترابه من السيارة لفحص المتواجدين بها؛ نزل شخصان من السيارة بالأسلحة الآلية، وأطلقوا النيران الكثيفة على القوة الأمنية؛ مما أسفر عن استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق، معاون مباحث النزهة، وسائق السيارة، وإصابة فردين من الشرطة.
واقعة مباحث قسم النزهة
واقعة مباحث قسم النزهة
التحقيقات في واقعة استشهاد معاون مباحث قسم النزهة
من جانبها كشفت التحقيقات الأولية لنيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، في واقعة استشهاد معاون مباحث النزهة، الرائد ماجد عبد، وسائقه أثناء تفقد الحالة الأمنية، أن إطلاق النار كان من مسافة قصيرة، وتبين أن الطلقات اخترقت السيارة وأصابت القوة الأمنية.

وأوضحت التحقيقات، أنه أثناء تفقد القوة للحالة الأمنية بنطاق دائرة قسم النزهة، فجر اليوم، وبالاشتباه بسيارة ترجل من السيارة مجهولون وأطلقوا أعيرة نارية صوب القوة الأمنية، وأسفرت عن استشهاد معاون مباحث النزهة، وسائقه وإصابة 2 آخرين.

معاون مباحث قسم النزهة
معاون مباحث قسم النزهة
النائب العام يتابع تحقيقات واقعة معاون مباحث قسم النزهة
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا ونيابة شرق الكلية، إلى مكان حادث استشهاد معاون مباحث قسم شرطة النزهة، وقائد السيارة وإصابة اثنين من أمناء الشرطة فجر اليوم الأحد للوقوف على ملابساتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات التحقيق.

ووفقًا للبيان الصادر من مكتب النائب العام فإن النيابة العامة ستصدر بيانًا مفصلًا في حينه عن ملابسات الحادث.
النائب العام
النائب العام
خبراء أمنيون في واقعة 
قال اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن حادث استشهاد معاون مباحث النزهة، جنائي أكثر من إنه إرهابي، ولكن الخسائر في النهاية واحدة.

وأضاف اللواء مجدي البسيوني، في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن الإخبارية» أن الأجهزة الأمنية ما زالت تضحي بكل ما تملك من أجل عودة روح الأمن من جديد للشارع والمواطن المصري.

وأشار اللواء مجدي البسيوني، إلى أنا جهود الأجهزة الأمنية ليست مقتصرة على الشأن الداخلي فقط، بل جهوده عابرة للحدود لكي تُحبط الخطر القادم من الخارج وكان أبرزها، إحباط أكبر شحنة مخدرات في تاريخ البلاد على متن سفينة بالبحر الأحمر.

واختتم اللواء مجدي البسيوني، الأمن المصري يصدر للعالم كله كيفية مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الفضل يرجع للشعب المصري الذي يقف خلف قواته الأمنية ومساندتها للقضاء على كافة أشكال الجريمة.
اللواء مجدي البسيوني
اللواء مجدي البسيوني مساعد وزير الداخلية الأسبق
أقوال شهود العيان
استمعت نيابة القاهرة، لأقوال شهود العيان في حادث استشهاد معاون مباحث قسم النزهة، التي أسفرت عن استشهاد ضابط و سائقه وإصابة اثنين آخرين.

وكشف شهود العيان، أنهم في الساعة الرابعة فجرًا استيقظوا على أصوات إطلاق الرصاص، قائلين: «سمعنا صوت ضرب النار وجرينا لقينا الضابط واقع على الأرض غرقان في دمه وميت وحواليه باقي زمايله».
وأوضح شهود العيان، أن الضابط ومعه باقي أفراد القوة الأمنية، اشتبهوا في سيارة تقف على الرصيف، وبمجرد توجهه إليهم، فتح قائد السيارة النار على القوة، مشيرًا إلي أنه شاهد 3 أشخاص في سيارة الجناة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads