المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صورة البروفايل على الفيسبوك .. ما الذي تخبره عن شخصيتك؟

الإثنين 08/أبريل/2019 - 09:01 م
ساره نويجي
طباعة
ربما يختار أغلبنا صورة البروفايل على الفيس بوك الخاص به، ليعبر عن لحظة سعيدة شاركها مع أصدقائه أو حتى لإعجابه بصورة التقطها لنفسه مؤخرًا دون التركيز على ما قد تعنيه الصورة.

صورة البروفايل على الفيس بوك
ولأن صورة حسابك الشخصي قد تعني الكثير أكثر مما تتخيل، نحاول في هذا الموضوع اكتشاف أهم السمات الشخصية الخفية من وراء كل صورة البروفايل على الفيس بوك أول الانستجرام.

رأي العلم
وأجرى باحثين بجامعة "بنسلفانيا" بحثًا عن تحليل الشخصية من خلال صورة ملف وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قاموا بالرجوع إلى نتائج الاستطلاع وكذلك التغريدات المرفقة مع صور الملف الشخصي للمستخدمين للحصول على صورة أوضح عن شخصياتهم، والتي من الممكن عرضها في التالي:

- الشخصية المنفتحة:
من خلال مشاركتهم لحظاتهم السعيدة مع العالم من حولهم، دائمًا ما يضع الأشخاص الذين يتمتعون بالانفتاح على العالم من حولهم صور شخصية ملونة، مع أشخاص آخرين يظهرون فيها، حتى دون الاهتمام بالجودة العالية للصورة.


على عكس المنفتحون على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الأشخاص ذو الشخصية المنغلقة يأخذون صورة مختلفة بشكل كبير، حيث ويحرصون على وجود حيوانات أو أشياء لصرف الانتباه بعيدًا عنهم، كما من الممكن أن يحجبوا وجوههم بنظارات القراءة.

- صور الوجه السعيد:
غالبًا ما يتميز هذا النوع من الصور بـ "وجه واحد جيد" بألوان مبهجة ومشرقة، وذلك لاعتقادهم بأنهم من المفترض أن يكونوا سعداء في صورة ملفهم الشخصي.

اقرأ أيضًا: ضبط طالب لترويجه أدوية مجهولة المصدر عبر «فيسبوك»

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads