المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الأركان يشهد إحدى مراحل «بدر 2019» .. ويؤكد: أداء متميز

الإثنين 08/أبريل/2019 - 12:01 م
سمر جمال
طباعة
حضر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الإثنين، إحدى مراحل المناورة «بدر 2019» التي تنفذها وحدات الجيش الثالث الميداني بالتعاون مع الأفرع الرئيسية على مدار عدة أيام.

وتأتي مراحل مناورة بدر 2019 التي شهدها رئيس أركان حرب القوات المسلحة، في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وبالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ37 لتحرير سيناء.

وشملت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمناورة وملخص الأعمال السابقة، بالإضافة إلى إدارة أعمال قتال الأسلحة المشتركة وكافة عناصر تشكيل المعركة لتحقيق المهام المخططة في التوقيتات المحددة.

اقرأ أيضًا: فيديو| رئيس الأركان يشهد مناورة فاتح 26

وفرض الفريق محمد فريد عدد من المواقف التكتيكية الطارئة خلال إدارة المرحلة لقياس قدرة القادة على مختلف المستويات في مجابهة المتغيرات الحادة في سير أعمال القتال، مؤكدًا على ضرورة البعد عن النمطية في التنفيذ وابتكار أساليب جديدة تساعد على سرعة تحقيق المهام في التوقيتات المحددة.

كما نقل تحيات الرئيس السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى لعناصر المشاركة في المناورة وكافة الحضور.

وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددًا من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية في المرحلة، مجيبًا عن استفساراتهم ونقل الخبرة لهم، مثنيًا على الأداء المتميز للعناصر المشاركة وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية مكنتها من تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة بقدرة وكفاءة عالية.

اقرأ أيضًا: الفريق محمد زكي يشيد بـ ضباط الصف المعلمين في القوات المسلحة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads