المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب العقم عند النساء.. 4 مشاكل رئيسة تؤدي إلى تأخر الإنجاب

الإثنين 08/أبريل/2019 - 06:01 م
أسماء حامد
طباعة
تشكو الكثير من النساء المتزوجات من تأخر الإنجاب، وتنزعج كثيرًا وخاصة بعد مرور سنة على الزواج، وتبدأ في التفتيش وراء أسباب العقم عند النساء، للتعرف على مشكلتها في عدم الإنجاب.

أسباب العقم عند النساء
وتتسأل الكثيرات، عن أسباب العقم عند النساء، وخاصة أن تأخر الإنجاب من الممكن أن يسبب الكثير من المشاكل الزوجية، وفي هذا الأمر ويجيب الدكتور أحمد عاصم الملا استشارى الحقن المجهرى والمناظير النسائية، في تصريحات صحفيه له عن هذا السؤال.

وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، أن العقم هو عدم القدرة على إنجاب طفل بالرغم من ممارسة العلاقة الجنسية المتكررة، وغير المحمية لمدة سنة على الأقل لمعظم الأزواج، وقدم عدة أسباب للعقم عند النساء، كالآتي:

اقرأ أيضًا: أبرزها العقم للسيدات.. استشاري يوضح مخاطر السمنة المفرطة

- اضطرابات الإباضة والتي يمكن لهذه الاضرابات أن تؤثر على إطلاق البويضات من المبايض، وتتضمن الاضطرابات الهرمونية.

- تشوهات الرحم أوعنق الرحم وتتضمن التشوهات في فتحة عنق الرحم، والأورام الحميدة في الرحم، أوهيكل الرحم.

- تلف أو انسداد قناة فالوب يمكن أن ينتج عن التهاب الحوض، والذي عادة ما ينتج عن العدوى المنقولة جنسيًا كما أن الانتباذ البطاني الرحمي يحدث عندما تنمو أنسجة بطانة الرحم خارج الرحم.

- الكلاميديا، وهى عبارة عن ميكروب لا يصنف على أنه بكتيريا ولا فيروس، فهو ما بين هذا وذاك، له أنواع مختلفة منها ما يصيب العين وما يصيب الأنابيب عند السيدات وما يصيب السائل المنوي ويشوه الحيوانات المنوية، كما أن مرض الكلاميديا والزهرى يمثلان نسبة 70% من التهابات الانابيب التى تؤدى إلى أسباب العقم عند النساء.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads