المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غادة والي تشارك في ندوة تمكين المرأة بجامعة القاهرة.. غدًا

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 12:02 ص
محمد أيمن سالم
طباعة
أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن تنظيم ندوة لـ الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بعنوان «التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة المصرية».

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
وتأتى ندوة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة، كما ستعقد ورشة عمل بمشاركة الدكتورة غادة والي والدكتور محمود السعيد عميد الكلية ضمن فعاليات مشروع مودة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي برعاية رئاسة الجمهورية.

وأوضح مصدر مسؤول بالكلية أن اللقاء سيتناول عددًا من الموضوعات منها التمكين السياسي ومفهوم التمكين الاقتصادي ودورة في الاستقلال المادي المباشر للمرأة، وما يحققه التمكين الاقتصادي للمرأة من المساواة بين الجنسين والقضاء على الفقر، وعدم التمييز بين الجنسين في سوق العمل.

وجدير بالذكر أن فعاليات الندوة تقام غدا الثلاثاء الموافق 9 ابريل في تمام الساعة العاشرة صباحا في مدرج عبد الملك عودة بمبني الكلية الرئيسي بحرم جامعة القاهرة بالتعاون مع اتحاد طلاب الكلية.

ويذكر أن مشروع مودة يقام بالتعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي من أجل تطبيق المشروع بالجامعات كمرحلة تجريبية للوقوف على أهم الإيجابيات والملاحظات وتمهيدا لتعميم المشروع على مستوى محافظات الجمهورية.

وتمثل هذه المبادرات أحد المشاريع القومية التي تعدها الدولة باعتباره متعلقًا بالأسرة التي هي أساس المجتمع المصري، ومن أجل أيضا بناء الوطن في خطوة على طريق التنمية، ويستهدف المشروع الشباب خلال مرحلة عمرية معينة، كما تم اختيار أعضاء هيئة التدريس المشاركين به بناءً على أسس ومعايير خاصة أهمها أن يكون عضو هيئة التدريس حاصلًا على الكثير من الدورات التي تؤهله فيما بعد للقيام بتدريب الشباب بمعدل ١٠٠ طالب لكل عضو هيئة تدريس.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads