المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دفتر محاكم المواطن اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2019

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 09:31 ص
إسلام النجار
طباعة
تقدم لكم «بوابة المواطن الإخبارية» دفتر محاكم المواطن، اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2019، والتي تشهد العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، كان أبرزها: سماع مرافعة النيابة في قضية التخابر مع حماس.

سماع مرافعة النيابة في قضية التخابر مع حماس
تستأنف الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، اليوم، جلساتها لسماع مرافعة النيابة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «التخابر مع حماس » والمتهم فيها المعزول محمد مرسي و23 آخرين، من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين في التخابر مع حماس، أبرزهم من جماعة الإخوان الإرهابية، تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

محاكمة 555 متهما بقضية الانضمام لجماعة تكفيرية
تستكمل المحكمة العسكرية، المنعقدة بطرة، اليوم محاكمة المتهمين في القضية  رقم 137 عسكرية، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم «داعش»، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء.

وكانت تحقيقات النيابة العامة، كشفت أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم «داعش» بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

محاكمة قائد قطار دهس مهندسا تحت تأثير الحشيش
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، جلسة محاكمة قائد قطار لاتهامه بقتل مهندس بالهيئة دهسا بالقطار عمدًا، بعد تطور مشادات كلامية بينهما وكان تحت تأثير مخدر الحشيش، وذلك برئاسة المستشار حامد حسنين.

وذكر أمر الإحالة، إنه في يوم 31 مارس 2018 بدائرة قسم الشرابية، قام المتهم «محمد. م» قائد قطار بالهيئة القومية لسكك الحديد بقتل المجني عليه «علاء ه»، مهندس بالهيئة، عمدا عقب مشادات كلامية دارت بينهما، فقام على إثرها بقتله، بأن استقل جرار القطار رقم 3040 وما إن أبصر المجنى عليه أمام القضبان حتى زاد من سرعته فصدمه ودهسه أسفل عجلاته، قاصدا من ذلك قتله وإزهاق روحه. 

الحكم فى إعادة إجراءات محاكمة متهمين في أحداث البدرشين
تُصدر الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ « أحداث البدرشين».

يذكر أن النيابة العامة، قد استمعت في الجلسة السابقة مرافعة المحامي « علاء علم الدين»، والذي التمس براءة المتهمين، تأسيسا على بطلان القبض والتفتيش والتجهيل للحالة التي كان المتهمون عليها في حالة الضبط، كما دفع ببطلان القبض والتفتيش لعدم اتباع الإجراءات القانونية من القانون 107 لسنة 2013، كما دفع بانتفاء صلة المتهمين بالواقعة وعدم تواجده بمسرح الأحداث، ودفع بكيدية الاتهام كما دفع ببطلان شهادة الشهود لتناقضهما.

محاكمة ممرض هتك عرض مراهقة بالعناية المركزة
تُنظر محكمة جنايات القاهرة، بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم، محاكمة ممرض هتك عرض مراهقة أثناء تواجدها داخل غرفة العناية المركزة بالمستشفى عقب إجراء جراحة لها.

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهم « عبد الرحمن. م. ع» ، 25 عاما، ممرض بقسم الجراحة، هتك عرض المجني عليها «ياسمين. م. س»، 17عامًا، طالبة، وذلك بغير قوة أو تهديد، مع إن عمرها لا يتجاوز الثامنة عشر عامًا، بأن ضمها إلى جسده واستطالت يده موطن عفتها، ولامس ظهرها وعنقها حال كونه مسئول عن ملاحظة حالتها أثناء تواجدها داخل غرفة العناية المركزة.

اقرأ أيضًا: «خطف مواطن وقتله».. الإعدام شنقًا لـ 5 متهمين بالشرقية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads