المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقرأ اليوم| قراءة وتحميل رواية يوتوبيا

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 08:48 م
أمانى سلام
طباعة
ترشح بوابة المواطن في سلسلة اقرأ اليوم التي توفرها لمتابعيها، رواية «يوتوبيا» هي رواية اجتماعية مختلفة عن الكثير من الروايات للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

تحميل رواية يوتوبيا من هنا|

رواية يوتوبيا تتحدث عن استغلال الشباب لبعض في المجتمعات الشرقية، هي في عام 2023 فقد تحولت مصر إلي طبقتين، الأولى بالغة الثراء والرفاهية وهي وتوبيا، المدينة المحاطة بسور ويحرسها جنود المارينز التي تقع في الساحل الشمالي والثانية فقر مدقع وتعيش في عشوائيات ويتقاتلون من أجل الطعام.

اقرأ اليوم" قراءة وتحميل رواية يوتوبيا
كما أن رواية يوتوبيا تكشف عن قصة حياة شاب غني ومستهتر ولا يفرق معاه أي شيئ سوي أن يكون سعيد وهو من يوتوبيا يريد أن يتسلى ويقوم بمغامرة لكسر ملل الحياة ورتابتها وذلك في صيد إنسان فقير من سكان شبرا واللعب به مع أصحابه للحصول على متعة ثم قتله والاحتفاظ بجزء من جسده على سبيل الفخر وهي من الهوايات الجديدة التي يريدها بعض الأغنياء الذين يعيشون في الساحل الشمالي تحديدًا في يوتوبيا التي تشكل عالم الأغنياء.

وجاءت اسم الرواية يوتوبيا لأن هذا مصطلح يصف الدولة الفاضلة، بأن يكون كل شيء مثالي للبشر وتكون كل قيم العدل والمساواة متوفرة وجميع الشرور مثل الفقر والبؤس والأمراض غير موجودة هذا الوصف والعديد من الأشياء الجميلة.


اقرأ أيضا: اقرأ اليوم| تحميل رواية أرض السافلين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads