المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير محمد العرابي:زيارة السيسي لواشنطن مليئة بالعديد من الملفات

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 07:05 م
ايمان سعيد
طباعة
أكد السفير محمد العرابي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة السيسي لواشنطن مليئة بطرح العديد من الملفات نظرًا لأن العلاقات المصرية الأمريكية لها سمات خاصة ومتعددة الجوانب.

زيارة السيسي لواشنطن
وأضاف السفير محمد العرابي مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريح خاص لـ «بوابة المواطن»، أن محاور زيارة السيسي لواشنطن ستشمل كل الملفات الخاصة بين البلدين سواء كان بالعلاقات الثنائية من الأوضاع في المنطقة أو العلاقات المصرية الأمريكية الإستراتيجية ما بين البلدين وخاصة الاقتصادية.

وذكر أن العلاقة بين البلدين لها طابع خاص حيث أنها تغطي كل جوانب العلاقات، مشيرًا إلى أن أمريكا دولة هامة بالنسبة لمصر وفي نفس الوقت الدولة المصرية منطقة إقليمية هامة بالنسبة لواشنطن وبالتالي فإن الملفات المطروحة ستكون عديدة وعميقة ستتناول كل الجوانب.

وفيما يتعلق باستقبال الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية للرئيس السيسي، أكد أن أبناء الجالية سواء في نيويورك أو في واشنطن يحضرون لاستقبال هام جدًا وفي نفس الوقت يعطى انطباع قوي لدى الدولة الأمريكية أن الشعب المصري يقف وراء قيادته ويرحب بها سواء كانت بالداخل أو في الخارج ويري أنه أمر مهم وله دلالات سياسية قوية ويعطى انطباع قوي لدى السفارة المصرية وعلاقتها بالإدارة الأمريكية.

وتوقع أن الملفات المطروحة المتعلقة بالأوضاع الإقليمية ستتخذ الجانب الأكبر من المباحثات المصرية الأمريكية وفي النهاية جميع الملفات تتصل ببعضها البعض، خاصة فيما يتعلق بسلامة الموقف الداخلي، ودور مصر الإقليمي الذى يؤثر على نظرة أمريكا، مشيرًا إلى أن العمل مع الولايات المتحدة متشعب ولقاءات القمة ستأخذ قدر كبير جدًا من الدراسة والتعمق في الملفات.

اقرأ أيضًا: خاص|عضو الشئون الخارجية: زيارة السيسي لواشنطن جاءت في توقيت مناسب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads