المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة بنها تعقد أول حوار مجتمعي حول الكليات الجديدة

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 04:45 م
محمد أيمن سالم
طباعة
عقد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أول حوار مجتمعي لاستطلاع الآراء المجتمعية حول بدء الدراسة في الكليات الجديدة التي تم الموافقة عليها من مجلس الوزراء.

جمال السعيد رئيس جامعة بنها
وأكد جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أن الجامعة حريصة على التواصل والانفتاح مع المجتمع المحلي، مشيرًا إلى أنها عقدت مبادرة أول حوار مجتمعي حقيقي على أرض الواقع بمشاركة الأطياف المجتمعية المختلفة بمحافظة القليوبية للوصول إلى القرارات المناسبة حول بدء تشغيل وفتح كليتين جديدتين من 4 كليات جديدة تم الموافقة عليها.

وحضور الحوار المجتمعي كل من الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 

وأشار رئيس جامعة بنها، أن الجامعة سوف تضع كافة إمكانياتها المادية والبشرية لاستكمال الكليتين اللاتي سوف يتم اختيارهما بناءا على رغبة المجتمع بالقليوبية.

وقال إن جامعة بنها لها طبيعة خاصة بحكم موقعها الجغرافي المتميز في قلب الدلتا وقربها من القاهرة وهو ما يعطيها نوع من التميز والإنفراد مؤكدا أن احتياجات المجتمع دائما على رأس أولويات إدارة الجامعة ونرحب بمشاركة المجتمع في اتخاذ القرارات باعتباره شريك أصيل.

وأكد رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالأبحاث العلمية التطبيقية التي لها مردود على المجتمع بكافة مؤسساته،بالإضافة إلى ربط الأبحاث العلمية بتطوير الصناعة والزراعة وغيرها من الموضوعات التي تمس حياة المواطنين.

وأشار إلى أن جامعة بنها تقوم بنشر 1200 بحثا علميا سنويا وهناك بعض الأبحاث التي تساهم بالفعل في حل المشاكل الحقيقة في المجتمع وطرق علاجها مضيفا انه جارى تشكيل لجنة متخصصة لاختيار أفضل الأبحاث العلمية وعقد لقاءا موسعا مع المتخصصين لإعلان نتائج هذه الأبحاث والاستفادة منها في خدمة قضايا المجتمع المحلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads