المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يجتمع مع كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر في بلير هاوس

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 06:35 م
قصر بلير هاوس
قصر بلير هاوس
أحمد الأمير
طباعة
التقى الرئيس السيسي  كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر وأكد  اليوم الثلاثاء مساعي مصر الجادة للتوصل إلى حل عادل للأزمة الفلسطينية.

 كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر

وجاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر في بلير هاوس بواشنطن العاصمة في اليوم الأول من زيارته الحالية للولايات المتحدة ، والتي تستغرق ثلاثة أيام ، وفقًا لبيان أصدره المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي.

وغطى الجانبان آخر تطورات الأزمة الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.

كما قال الرئيس السيسي إن أي مستوطنة فلسطينية يجب أن تحافظ على حقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف بطريقة تساعد في صياغة واقع جديد في منطقة الشرق الأوسط ، وتحقيق تطلعات جميع شعوبها في التمتع بالاستقرار والتنمية والسلام والأمن ، بيان المبلغ عنها.

وأكد الوزير على ضرورة اتخاذ إجراءات دولية لإنهاء المعاناة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وخاصة في قطاع غزة. وأبرز الرئيس الجهود التي بذلتها مصر لاحتواء الوضع المتدهور وتخفيف معاناة أهل قطاع غزة وتحقيق المصالحة الوطنية بين الفلسطينيين المختلفين.

وأكد كوشنر أن الولايات المتحدة تولي أهمية خاصة للتشاور مع مصر حول الوضع الفلسطيني ، بالنظر إلى موقعها المهم والمؤثر في المنطقة وخبرتها في التعامل مع جميع الأطراف المعنية.

ويبحث الرئيس السيسي و نظيره الأمريكي ترامب تضافر الجهود الدولية من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله.

كما سيتم مناقشة الخطوات التنموية المهمة التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادي.

كما يناقش الرئيسين الخطوات التنموية الهامة التي اتخذتها الدولة المصرية خلال الفترات الماضية، فضلا عن تنفيذ برنامج متكامل للإصلاحات الاقتصادي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads