المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: نسعى لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 06:38 م
ايمان سعيد
طباعة
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقاءه بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش القمة المصرية الأمريكية، أن مصر تسعي دائما لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا في جميع المجالات.

القمة المصرية الأمريكية
وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قبل انعقاد القمة المصرية الأمريكية، أن العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية في أفضل حالاتها، ووجه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب التحية على ذلك، موضحًا أن هذا الفضل يرجع إلى فخامة الرئيس الأمريكي ودعمه لمصر في مختلف المجالات الثقافية والعسكرية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس السيسي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش زيارة السيسي الولايات المتحدة الأمريكية.

علماً أنه من المقرر أن يتم مناقشة الزعيمان الخطوات التنموية المهمة التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادي.


كما يناقش الرئيسين الخطوات التنموية الهامة التي اتخذتها الدولة المصرية خلال الفترات الماضية، فضلا عن تنفيذ برنامج متكامل للإصلاحات الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حديث مطول عن القضية الفلسطينية، والتأكيد على التوصل إلى حل عادل وشامل لها، بالإضافة إلى إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلًا عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها.

كما يترقب كثيرون زيارة الرئيس السيسي لواشنطن، حيث أنها تحوي العديد من القضايا المشتركة بين الجانبين المصري والأمريكي بجانب التعاون الاقتصادي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads