المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تهنئ جهاد عامر| بعد رئاستها لبطولة الأمم الإفريقية

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 02:13 م
أسماء حامد
طباعة
الدكتور مايا مرسي تهنئ جهاد عامر عضوة مجلس النواب وعضوة اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس وذلك على توليها منصب نائبة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم.
مايا مرسي تهنئ جهاد عامر

ومن جانبها، عبرت مايا مرسي عن سعادتها بوصول الدكتورة جهاد عامر إلى هذا المنصب فى هذا الحدث القومي الهام الذي تحرص جميع مؤسسات الدولة على خروجه على أكمل وجه.

كما أكدت رئيسة المجلس، أن الدكتورة جهاد عامر مثال مشرف للمرأة المصرية البرلمانية، وأن وصولها إلى هذا المنصب يعكس مدى ثقة الدولة في قدرات المرأة وحرصها على تمكينها في جميع المجالأت، متمنيا لها المزيد من النجاحات.

يذكر أن مصر تستضيف البطولة الإفريقية لكرة القدم فى الفترة من ٢١ يونيو حتى ١٩ يوليو 2019، وتولي جمهورية مصر العربية اهتمام كبير بالمرأة، وتحرص على تمكينها في كافة المجالات الهامة، وإبراز دورها.

حيث تمتلك مصر الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أطلقها المجلس القومي للمرأة، وأقرها الرئيس السيسي رئيس الجمهورية في عام المرأة 2017، وأعلنها وثيقة عمل الحكومة للأعوام القادمة.

كما تصل نسبة عدد النساء في البرلمان المصري 15%، وهناك تطلعات وصول النسبة إلى 25% في التعديلات الدستورية 2019، من أجل تمكين أكبر للنساء في الساحة العامة.

اقرأ أيضا| مايا مرسي أمام السفيرة الهولندية: التعديلات الدستورية تدافع عن المرأة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads