المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منظمة المرأة العربية تشارك في«السلطة والحدود والإيكولوجيات»

الخميس 11/أبريل/2019 - 11:27 ص
أسماء حامد
طباعة
أعلنت منظمة المرأة العربية عن مشاركتها في أعمال المؤتمر العام الإقليمي العربي الرابع الذي ينظمه المجلس العربي للعلوم الاجتماعية بعنوان "السلطة والحدود والإيكولوجيات في المجتمعات العربية.

منظمة المرأة العربية 
بعد إعلان منظمة المرأة العربية عن مشاركتها في أعمال المؤتمر كما يعقد مؤتمر« السلطة والحدود، وسيكولوجيات في المجتمعات العربية: ممارسات وتصوّرات»، وذلك في الفترة من 12 إلى 14 أبريل 2019 بالعاصمة اللبنانية بيروت، وترأس الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة جلسة أصحاب وصاحبات المنح في برنامج المنح البحثية.

ويحتضن المؤتمر« السلطة والحدود والإيكولوجيات في المجتمعات العربية»، الذي ينعقد على مدار ثلاثة أيام حوالي 40 جلسة، ويتضمن برنامجه ثلاثة محاور رئيسية كالتالي: (السلطة والفاعلون والسياسات، والحدود والهجرة والتهجير، والإيكولوجيات والمجتمعات والعنف).

جدير بالذكر أن المؤتمر الإقليمي العربي الرابع يُشارك فيه قرابة 300 مُشارك من المنطقة العربية والعالم.

وكانت الدكتورة فاديا وكيوان، افتتحت أعمال الجلسة التشاورية على مستوى كبار المسؤولين بوزارات التربية والتعليم في الدول العربية الأعضاء بالمنظمة حول موضوع إدماج النوع الاجتماعي في العملية التعليمية والتي عقدتها منظمة المرأة العربية 8 أبريل الماضي.

وأشادت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، بالجهود الحثيثة التي بذلتها الدول العربية في مجال سد الفجوة بين الجنسين في مجال التعليم، مؤكدة: أنه على الرغم من الجهود الوطنية والإنجازات.

الاستراتيجية في حق إدماج الفتيات في التعليم على قدم المساواة تظل الثقافة المجتمعية التقليدية عائقا في وجه تحقيق كامل المساواة وتكافؤ الفرص، وسد الفجوة بين الجنسين في مجال التعليم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads