المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صراع «ثلاثي» يشتعل على عرش الدوري المصري بعد فوز «الأهلي»

الخميس 11/أبريل/2019 - 11:00 ص
محمد حبيب
طباعة
يتنافس هذا الموسم على درع بطولة الدوري المصري الممتاز، النادي الأهلي، ونادي الزمالك، ونادي بيراميدز، ومع كل جولة جديدة من عُمر الدوري يحدث تغييرات في الترتيب وتشتد المنافسة أكثر فأكثر.

الأندية التي تتنافس بشكل مباشر على لقب الدوري المصري الممتاز

يتنافس هذا الموسم على لقب درع الدوري الـ60، ثلاث فرق هم: النادي الأهلي، ونادي الزمالك، ونادي بيراميدز.

فا بعد سنوات من منافسة ثنائية فقط بين قطبي الكرة المصرية على حصد بطولة الدوري المصري الممتاز، أتى فريق جديد بروح ودماء جديدة، ليدخل دائرة المنافسة مع الأهلي والزمالك على إقتناص بطولة الدوري العام.

ويعتبر هذا الموسم هو الأول لـ نادي بيراميدز في الدوري المصري الممتاز، منذ تغيير مسماه القديم "الأسيوطي"، وحقق حتى الآن بيراميدز المركز الثالث في الدوري بفارق أربع نقاط عن النادي الأهلي المتصدر "مؤقتًا"، وثلاث نقاط عن الوصيف نادي الزمالك


النادي الأهلي ينتزع الصدارة للمرة الثانية هذا الموسم

حقق النادي الأهلي، أمس الأربعاء، إنتصار على ضيفه نادي مصر المقاصة، في ملعب بتروسبورت، ضمن مواجهات الأسبوع الـ28 من منافسات الدوري المصري الممتاز.

وبعد هذا الانتصار استطاع النادي الأهلي، أن يعتلي قمة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، ولو بشكل مؤقت لحين لعب مباراة الزمالك والمصري، اليوم في الخامسة ونصف مساءًا.

ويسعى الأهلي إلى الانتصار في كل مبارياته القادمة بـ الدوري المصري الممتاز، ولا بديل عن الفوز؛ حتى يحقق بطولته المفضله بطولة الدوري المصري التي يحمل لقبها، والتي حصل عليها من قبل 40 مرة كأكثر نادي مصري حصولًا عليها، ويدخل الأهلي كل مبارياته في الدوري سعيًا خلف المكسب فقط؛ لأن فقدان أي نقطة سيضع الفريق في مأزق خصوصًا بعد تقارب النقاط بينه وبين نادي بيراميدز ونادي الزمالك.

وكان الأهلي بعد مباراة الأمس قد وصل إلى النقطة 58، بعد أن خاض 25 مباراة وله ثلاث مؤجلات، حيث استطاع المارد الأحمر أن يحقق الفوز في 18 لقاء، فيما تعادل في 4، وخسر 3 مباريات.

ورغم الانتقادات التي تدور حول دفاع النادي الأهلي، إلا أنه يعد الآن أقوى دفاع في الدوري المصري الممتاز بالأرقام، حيث أنه إستقبل دفاع النادي الأهلي حتى الآن 16 هدفًا فقط، ويأتي بعده دفاع نادي الزمالك الذي استقبل قبل مباراة اليوم 20 هدفًا، أما ثالث أقوى خط دفاع فهو بالمشاركة بين نادي بيراميدز ونادي الاسماعيلي، حيث استقبلت شباك كلا الفريقين 25 هدفًا، مع الأخذ في الاعتبار أن الدراويش لعب أقل مباراة من بيراميدز.


نادي الزمالك يسعى لقلب الطاولة على الأهلي من جديد من خلال مباراة المصري

ويحتضن استاد الجيش بالسويس، اليوم الخميس، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءًا، لقاء النادي المصري البورسعيدي أمام نظيره نادي الزمالك، ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

يحتل نادي الزمالك بقيادة مديره الفني كريستيان جروس ، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، برصيد 57 نقطة، جمعها من 24 مباراة، فاز في 17 وتعادل في 6 وخسر في 1، وسجل الفريق 51 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 20 هدفًا، بفارق نقطة عن الأهلي صاحب المركز الأول، وبفارق ثلاث نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثالث.

في المقابل يحتل نادي المصري البورسعيدي بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، المركز الرابع في جدول الترتيب، برصيد 42 نقطة، جمعها من 26 مباراة فاز في 10 وتعادل في 12 وخسر في 4، وسجل الفريق 36 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 30 هدفًا، بفارق 12 نقطة عن بيراميدز صاحب المركز الثالث.

ويسعى نادي الزمالك من خلال مواجهة اليوم، إلى استعادة قمة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، والذي سلبه منه النادي الأهلي أمس بعد الفوز على نادي مصر المقاصة، ويدخل االزمالك كل مبارياته سعيًا وراء تحقيق الفوز من أجل التتويج ببطولة الدوري للمرة الـ13 تاريخيًا، حيث أن القلعة البيضاء ثاني أكثر فريق تحقيقًا للقب بطولة الدوري المصري الممتاز، خلف النادي الأهلي صاحب الرقم التاريخي للفوز بالدوري "40 مرة"، وكان آخر موسم حقق فيه نادي الزمالك لقب الدوري المصري هو موسم 2014-2015.


بيراميدز الوافد الجديد إلى الدوري ينافس بقوة على اللقب

يستضيف الاتحاد السكندرى نظيره بيراميدز فى الثامنة مساء اليوم الخميس، على ستاد المكس فى الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين، لمسابقة الدوري المصري الممتاز، فى مواجهة صعبة لزعيم الثغر الذى تعرض للخسارة من بتروجت بهدف دون رد فى أخر ظهور بالمسابقة، فيما يسعى بيراميدز لمواصلة قطار انتصاراته بعد الفوز على الاسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف.


ويحتل الاتحاد السكندرى المركز التاسع برصيد 32 نقطة بعد أن لعب 28 مباراة، فاز فى 7، وتعادل فى 11، وخسر 10 لقاءات، وسجل لاعبيه 34 هدف، وتلقت شباكه 46 هدف.


فيما يحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 54 نقطة، بعد أن لعب 26 مباراة، فاز فى 15، وتعادل فى 9، وخسر مباراتين، وسجل لاعبيه 50 هدف، وتلقت شباكه 25 هدف، ومازال لديه مباراتين مؤجلتين.


وطالب حلمى طولان، المدير الفنى لزعيم الثغر، لاعبيه بالتماسك أمام كتيبة بيراميدز بحثًا عن حصد النقاط الثلاث وتقديم مباراة مميزة تضاف لرصيد مواجهات الاتحاد مع الكبار هذا الموسم.


فيما يبحث الارجنتينى رامون دياز المدير الفنى لبيراميدز عن مواصلة الضغط على النادي الأهلى للحاق بأهل القمة فى محاولة الاستفادة من تعثرات القطبين فى الاسابيع المقبلةن خاصة وان فوز بيراميدز في كل مبارياته المتبقية بالدوري، يعني تتويجه بلقب الدوري المصري لأول مرة في تاريخه.



أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads