المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بعد لجوء 7 سنوات» اعتقال مؤسس ويكليكس من سفارة الإكوادور بلندن

الخميس 11/أبريل/2019 - 02:38 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلنت الشرطة البريطانية، إلقاء القبض على جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، اليوم الخميس، بعد حضورها لـ اعتقال مؤسس ويكيليكس من داخل سفارة الإكوادور التي يتحصن بها منذ عام 2012.

اعتقال مؤسس ويكيليكس
وأكدت الشرطة البريطانية، أنها قامت بـ اعتقال مؤسس موقع ويكليكس، قائلة: «ألقى ضباط من شرطة العاصمة اليوم، القبض على جوليان أسانج مؤسس موقع ويكليكس (47 عاما)، في سفارة الإكوادور».

وأوضحت الشرطة البريطانية، أنها قامت بـ اعتقال مؤسس ويكيليكس بعدما استدعاها السفير إلى السفارة الإكوادورية، وذلك في أعقاب سحب حكومة الإكوادور حق اللجوء الذي منحته لأسانج.

وأشار لينين مورينو رئيس الإكوادور، إلى إن الحكومة الإكوادورية سحبت وضع لاجئ الممنوح لمؤسس موقع ويكيليكس بعد حوالي 7 سنوات من اللجوء إلى سفارة البلاد في لندن، لافتًا إلى كمّ الانتهاكات المتكررة للأعراف الدولية وبروتوكولات الحياة اليومية.

وعلى هامش اعتقال مؤسس ويكيليكس، أكد رئيس الإكوادور مورينو أن أسانج «لن يتم تسليمه إلى دولة يمكن أن يواجه فيها عقوبة الاعدام».

ولفت «مورينو» إلى أنه طلب من بريطانيا ضمانات بأن أسانج لن يتم تسليمه إلى دولة يمكن أن يتعرض فيها للتعذيب أو عقوبة الإعدام، لافتًا إلى أن الحكومة البريطانية أكدت على ذلك خطيا.

يذكر أن مؤسس ويكيليكس لم يغادر السفارة الإكوادورية منذ أغسطس عام 2012، وذلك خوفا من اعتقاله في حال مغادرة سفارة الإكوادور وتسليمه إلى الولايات المتحدة، بتهمة نشره آلاف البرقيات العسكرية والدبلوماسية السرية عبر موقع ويكيليكس.

ومن جانبه اعتقلت شرطة لندن، أسانج مؤسس ويكيليكس من سفارة الإكوادور، اليوم الخميس، وذلك بناءًا على مذكرة اعتقال صدرت بحقه عام 2012، عندما رفض الخضوع للمحاكمة.

اقرأ أيضًا .. «الإكوادور»: لا نيه لـ طرد مؤسس ويكيليكس من لندن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads