المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| قبل شم النسيم 2019.. تعرف على أسعار الفسيخ والرنجة

الجمعة 12/أبريل/2019 - 12:02 م
مريم حسن
طباعة
قبيل أعياد الربيع 2019، وشم النسيم 2019؛ يسارع ملايين المصريين على شراء الأسماك المملحة، والتى تتنوع ما بين الفسيخ والرنجة، والسردين، البطارخ، والملوحة، كمظهر من مظاهر الاحتفال الذى اعتاد عليه المصريون اقتداء بالفراعنة.

شم النسيم 2019
وتزامنًا مع أعياد شم النسيم 2019، شهدت أسعار الفسيخ والرنجة، ارتفاعا واضحا في الأسعار؛ بوابة المواطن الإخبارية، اعدت تقريرًا لأسعار الفسيخ والرنجة في الأسواق:

يقول عبده فهمى، صاحب محل «سلطان الفسيخ»، إن السمك ارتفع سعره قليلا فى الفترة الأخيرة، موضحا أن محله لا يتأثر بزيادة الأسعار نظرا لعدم اعتماده على شراء الأسماك من الخارج، بالإضافة إلى كونه يعمل على صناعة الأسماك المملحة فى المزارع السمكية الخاصة به؛ مما يجعله منافسا قويا في سوق الفسيخ حيث يشتهر بانخفاض أسعاره مقارنة بباقي التجار وتصبح منتجاته فى متناول الجميع.

أسعار الفسيخ والرنجة
وأوضح أن سعر الفسيخ هذا العام يبدأ من 180 ويصل إلى 160 جنيها، والرنجة تتراوح ما بين 40 و80 جنيها، أما السردين يبدأ من 30 وحتى 60 جنيها، لافتا إلى أن الإقبال على الشراء يبدأ قبل شم النسيم ب 10 ايام، ويحرص العديد من المواطنين على حجز الفسيخ والرنجة قبل شم النسيم بمدة كافية، "الناس بتبقى فوق بعض فى أسبوع شم النسيم".

وأشار سامح فوزي، إلى إن هناك ارتفاعا 20% في أسعار الفسيخ مع اقتراب شم النسيم 2019 مقارنة بالعام الماضي، موضحًا أن البورى كان في مثل هذا التوقيت من كل عام يسجل 45 جنيها، بينما الموسم الحالي يسجل 70 جنيها نتيجة لرفع رسوم الصادر من على الأسماك.

وأكد أن منتجات الرنجة يوجد بها استقرار حيث تتراوح أسعارها ما بين 25 إلى 50 جنيها حسب بلد المنشأ وحسب الحجم الخاص بها، بينما يتراوح أسعار الفسيخ ما بين 100 و170 جنيها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads