المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير محررات رسمية بالجيزة

الجمعة 12/أبريل/2019 - 02:08 م
إسلام النجار
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية لمكافحة جرائم الفساد الوظيفي وتزوير محررات رسمية، من ضبط تشكيل عصابي، مكون من ثلاثة أشخاص، تخصص في تزوير المحررات الرسمية للحصول على قروض من البنوك.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية
أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، بقيام تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص «موظف بإحدى الوحدات الصحية بالحوامدية، عاطلين سبق اتهامهما والحكم عليهما في العديد من القضايا» بمزاولة نشاطًا إجراميًا في مجال تزوير محررات رسمية «الأوراق المقدمة للحصول على قروض شخصية من أحد البنوك» بأسماء أشخاص مختلفة تفيد أنهم عاملين ببعض الشركات المملوكة للدولة، على خلاف الحقيقة، حيث يقوم أحدهم بإحضار الشخص المتقدم إلى البنك، ويقوم الآخران بتزوير الأوراق المطلوبة مقابل نسبة 10% من مبلغ القرض الذي يتم صرفه من البنك.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبط تشكيل عصابي حال تواجده أمام أحد فروع البنك المُشار إليه بدائرة قسم شرطة الطالبية، وبحوزتهم مجموعة من الأوراق «مزورة» للحصول على قرض بمبلغ «خمسون ألف جنيه» باسم إحدى السيدات ومثبت بها بأنها موظفة بإحدى الشركات الحكومية على خلاف الحقيقة، وكارنيه يحمل اسم وصورة أحد المتهمين، مُثبت به أنه موظف بشركة حكومية «مزور».

كما ضبط بحوزتهم 15 عقد عمل خاصة بإحدى الشركات التابعة للدولة، خالية البيانات ممهورة بأكلاشيه مقلد منسوب لذات الجهة، و4 عقود عمل خاصة بشركة حكومية خالية البيانات ممهورة بأكلاشية مقلد منسوب لذات الجهة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وحيازتهم للمضبوطات بقصد ممارسة النشاط الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads