المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخلصي منها| تفاصيل إجراء عمليات تجميل الأنف

السبت 13/أبريل/2019 - 06:12 م
أسماء حامد
طباعة
تنزعج الكثير من النساء من مشكلة كبر حجم الأنف، فقد تهدد شكل جمالها فضلا عن الأمر قد يتعدى المشاكل الصحية الأخرى التي تؤرق صاحبة الأنف الكبيرة، وهناك من يضطر إلى إجراء عمليات تجميل الأنف.

عمليات تجميل الأنف

ومن جانبه كشف الدكتور محمد عماد الدين استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، في تصريحات صحفية له، أن تجميل الأنف عند البعض أصبح ضرورة لا رفاهية فيه، خاصة أن بعض الرجال أوالنساء يعانوا من بعض المشاكل في شكل الأنف مثل كبر حجمه وطوله عن الوضع الطبيعي والمناسب لشكل الوجه فيلجأن إلى إجراء عمليات تجميل الأنف.

تفاصيل إجراء عملية تجميل الأنف

وأوضح، تفاصيل إجراء عملية تجميل الأنف، حيث تبدأ بإحضار الصور في يوم العملية لأن ذلك يساعد على وضع خطة للخطوات الجراحية وبعدها يتم تخدير عام أو موضوعي للجسم حيث يستخدم التخدير الخاص بالعمليات التجميلية والذي يساعد المريض على الاسترخاء، ويتم التخدير الكامل للمريض في حالة جراحة الحاجز الأنفي أوفي حالة التجميل الكامل للأنف مع الجانب العظمي لمساعدة المريض على الراحة.

وتابع عماد الدين، أن استغراق مرحلة ما بعد عمليات تجميل الأنف، من أسبوع إلى خمسة عشر يومًا وذلك حسب نوع العملية، وتستغرق هذه المدة العديد من الامور مثل وضع فتائل لمدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أيام واستخدام الجبيرة الأنفية في حالة جراحة الحاجز ووضع ضمادات أنفية من الشاش، أومن البلاستيك، لمدة عشرة أيام واعتماد الوقت الفاصل لاستئناف الحياة المهنية والاجتماعية على مدة وضع الضمادات الخارجية وظهور كدمات على الخدود والجفون وتجنب أي صدمة أوكدمات عنيفة وذلك لأن الأنف يبقى هشًا لمدة ثلاثين يومًا.

كما أكد، أنه يتم التخلص من الانتفاخات التي تظهر على الأنف بعد إزالة الضمادات بالعلاج الطبي الموضعي وترك الخيوط الجراحية تذوب وحدها حيث تبقى موجودة لمدة معينة كما يجب استشارة الطبيب في حال الشعور بأي ألم لأن ذلك مؤشر على وجود التهاب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads