المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي تحصل على الدكتوراة الفخرية في الفلسفة من الهند

السبت 13/أبريل/2019 - 05:05 م
أسماء حامد
طباعة
حصلت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة على درجة الدكتوراة الفخرية في الفلسفة  لدورها في التمكين الاقتصادي والمساواة بين الجنسين من جامعة «جهارخاند راي» الهندية، تكريما لمصر والمجهودات المصرية تجاه تمكين المرأة.

مايا مرسي تحصل على الدكتوراة الفخرية في الفلسفة

وفي حفل بهيج، منحت جامعة جهارخاند راي الهندية، الدكتورة مايا مرسي درجة الدكتوراة الفخرية في الفلسفة  لدورها في التمكين الاقتصادي والمساواة بين الجنسين وذلك تكريمًا لها ولدورها واسهامتها الفاعلة في مجال تمكين المرأة وتحقيق المساواة في النوع الاجتماعي.

حيث تعد مايا مرسي هى ثاني سيدة عربية وإفريقية وأول سيدة مصرية تمنح الدكتوراة الفخرية في هذا المجال من جامعة جهارخاند راي، والتى تقع بمدينة رانشي بولاية جهارخاند بالهند، كما أن مايا مرسي تعد هى الوحيدة التى حصلت على هذه الدرجة العلمية من الجامعة من خارج الهند لهذا العام.

ويذكر أن وداد بوشماوي من تونس والحاصلة علي جائزة نوبل للسلام عام 2015، كانت أول سيدة عربية وإفريقية تحصل علي الدكتوراة الفخرية في الفلسفة وتمكين المرأة من نفس الجامعة.

وجاء من ضمن أسماء اللاتي سبق منحهم هذه الدرجة العلمية في نفس التخصص الدكتور ريتشارد دي افني بروفيسور الاستراتيجيات في كلية توك لإدارة الأعمال،بمدينة دارتموث، بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة جان شينودا بولين، دكتوراه في الطب النفسي، ومؤلفة لثلاثة عشر كتابًا مؤثرًا في أكثر من تسعين طبعة أجنبية.

وشاركت الدكتورة مايا مرسي، في فعاليات الدورة العالمية الخامسة والعشرين لـ المنتدى الاقتصادي للمرأة 2019، المنعقد في الهند خلال الفترة من 11 إلى 16 أبريل 2019.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads